عجمان.. 410 ملايين دولار رهونات عقارية في 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

عجمان.. 410 ملايين دولار رهونات عقارية في 6 أشهر



رام الله - سمارت اندكس
ارتفعت قيمة الرهونات العقارية في إمارة عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم تسجيل 972 عملية رهن بقيمة إجمالية قدرت بـ 1.5 مليار درهم (410 ملايين دولار)، بزيادة في عدد معاملات الرهن العقاري بـنسبة 41% على أساس سنوي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022 والتي سجلت خلالها 688 معاملة.

وأوضح عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن منطقة العامرة شهدت تسجيل أعلى قيمة رهن بالاملاك بقيمة 173 مليون درهم في حين قدرت أعلى قيمة رهن في مشاريع التطوير العقاري بـ 900 ألف درهم في برج الكورنيش، وفق وام.

 وأكد أن الزيادة الملحوظة في معاملات الرهن العقاري والأرقام المسجلة خلال النصف الأول تعكس النمو المتسارع لسوق العقارات في ظل التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة واستمرار تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وكانت قد سجلت إمارة عجمان 1101 تصرف عقاري خلال شهر يونيو، بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار درهم (330 مليون دولار)، وقدر حجم التداولات بـ 791 مليون درهم، وشهد حي "الياسمين" تسجيل أعلى قيمة مبايعة بـ 37 مليون درهم.

وأشار المهيري إلى أن السوق العقاري في عجمان، حافظ على أدائه المتصاعد وأرقامه الإيجابية، وذلك وفقاً للأرقام والإحصاءات، التي أظهرها مؤشر عجمان العقاري.

ولفت إلى أن النشاط المتزايد للسوق العقاري، كان متوقعاً بالنظر إلى ارتفاع حجم الاستثمارات، وذلك بفضل المحفزات الداعمة والتسهيلات الاستثنائية التي تتيحها إمارة عجمان للمستثمرين، ما جعل القطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نمواً، وأهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد المحلي باعتباره مساهماً رئيسياً في نشاط باقي القطاعات الحيوية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND