غرفة الخليل والامن الوقائي: الامن والاقتصاد وجهان لعملة واحدة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة الخليل والامن الوقائي: الامن والاقتصاد وجهان لعملة واحدة



الخليل - سمارت إندكس - اتفق مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاسة السيد عبده ادريس ووفد جهاز الامن الوقائي برئاسة العميد محمد نزال على تعزيز التعاون المشترك، وعقد مجموعة من ورشات العمل التوعوية ضبط ومراقبة السوق الفلسطيني، وتنمية الاقتصاد الوطني، وتوعية المجتمع بخصوص الجرائم الالكترونية وذلك خلال اللقاء الذي جمع مجلس ادارة الغرفة مع قيادة الجهاز في مقر الغرفة التجارية.
وقد ناقش الحضور عددا من الملفات الهامة وعلى رأسها جهود الغرفة التجارية بالتعاون مع المؤسسات المعنية لاعادة احياء البلدة القديمة، وموضوع المدينة الصناعية في ترقوميا، والمنطقة الحرفية في جنوب المدينة.
وقد اتفق الطرفان على ضرورة عقد ورشة عمل متخصصة لبحث أسباب التهرب الضريبي، وسبل مواجهته والحد منه، لما له من آثار سلبية على التنافسية في السوق المحلي وعلى قدرة الحزومة على دفع فاتورة الرواتب. كما تم اقتراح عقد ورشة عمل بخصوص تهريب البضائع غير القانونية والفاسدة، وضرورة توعية الجمهور بخطورتها على المجتمع والمواطن.
وقد أكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية تعزيز الامن من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية، وعلى أهمية الاقتصاد من اجل ضمان الحياة الكريمة للمواطن. كما تناغمت رؤى الطرفين فيما يتعلق بمحاربة التهرب الضريبي وتهريب البضائع غير القانونية وخاصة البضائع الفاسدة.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية، والتشاور بخصوص القضايا الاقتصادية المختلفة، وضرورة تشكيل لجنة اتصال مشتركة بهذا الخصوص.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND