غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل تعقد ندوة علمية حول الريادة الخضراء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل تعقد ندوة علمية حول الريادة الخضراء



ضمن شراكتها مع أسبوع الريادة العالمي في فلسطين، واستكمالاً لنشاطات مشروع " دعم النمو المستدام في فلسطين من خلال المعالجة المبتكرة وذات القيمة الاقتصادية والآمنة بيئياً للمخلفات الالكترونية " والممول من الاتحاد الأوروبي، عقدت غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل ندوة علمية يوم الثلاثاء الماضي بعنوان " الريادة الخضراء وأفق تطوير المشاريع الصغيرة في مجال المخلفات الالكترونية" .
بدأت الندوة بترحيب من مدير عام غرفة الشمال م. أحمد مناصرة بالحضور، وتعريف بالمشروع وأهداف الندوة قدمه مدير المشروع لؤي قباجة. ثم جرت فعاليات الندوة والتي قدمها وحاضر فيها الخبير في مجال الريادة الخضراء وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز م. حسن عمر، وتضمنت تقديم تعريف لمفهوم الريادة وانواعها وتقديم شرح مبسط لمفهوم الريادة الخضراء والاقتصاد الأخضر، والحوافز التي تساعد للتحول للابداع والريادة الخضراء، والأفق المختلفة التي يمكن فيها بناء شركات ناشئة في مجال المخلفات الإلكترونية، وكيفية توظيف مشاريع الاقتصاد الأخضر في بناء التنمية الاقتصادية المحلية، وضرورة أن يكون هناك حملات توعية مكثفة حول التعامل مع المخلفات الالكترونية وتحويلها لمورد اقتصادي.
وفي نهاية الندوة تم تكريم المتدربين المشاركين في دورات الريادة الخضراء وتطوير المشاريع الصغيرة والتي تم تنفيذها مؤخراً ضمن مكون التدريب وبناء القدرات في المشروع، وتم كذلك تكريم المؤسسات التي ساهمت في نجاح تنفيذ الدورات التدريبية وهي : بلدية حلول ، سلطة جودة البيئة، جامعة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين ومديرية التربية والتعليم في شمال الخليل. علماً بأن يتم حالياً تنفيذ المستوى المتقدم من الدورات التدريبية تمهيداً لإطلاع مسابقة لاختيار الأفكار الريادية الفائزة .
ويجدر الاشارة إلى أن التدريب يأتي ضمن نشاطات المشروع ( دعم النمو المستدام في فلسطين من خلال المعالجة المبتكرة وذات القيمة الاقتصادية والآمنة بيئياً للمخلفات الالكترونية " والممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل بالتعاون مع جمعية الأرض الخضراء للتنمية الصحية وCESVI الايطالية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND