غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع وزارة الريادة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع وزارة الريادة



الخليل - سمارت إندكس

استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل معالي وزير الريادة المهندس أسامه السعداوي في اول زيارة له للغرفة التجارية منذ توليه الوزارة.
وقد رحب سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس بالوزير، وقدم له شرحاً عن نشاطات الغرفة التجارية، والمشاريع المتعددة التي تعمل على تنفيذها منذ تولي المجلس الحالي لمهامه، مؤكداً على أن الهدف الاساسي للغرفة التجارية هو التنمية الاقتصادية المستدامة وانعكاساتها على الوضع الانساني والاجتماعي في فلسطين ككل وفي محافظة الخليل بشكل خاص.
وتطرق سعادة رئيس الغرفة التجارية لعدد من النشاطات الأخيرة وعلى رأسها فكرة ضيوف خليل الرحمن لتشجيع السياحة الداخلية، وآثارها على الاقتصاد المحلي بشكل عام وعلى البلدة القديمة بشكل خاص، لافتاً الى ان البلدة القديمة تحتل رأس اولويات المجلس، وسيعمل كل ما بوسعه لاعادة الحياة الطبيعية لها بالتعاون مع المؤسسات المعنية. كما طالب معالي الوزير بضرورة دعم موقف الغرفة التجارية بخصوص طريق واد النار الذي يكلف الاقتصاد الوطني عشرة ملايين دولار شهرياً، مؤكداً ان المشروع هو مشروع وطني بامتياز ولا يخص محافظة الخليل وحدها.
وتحدث سعادة رئيس الغرفة التجارية عن نشاطات حاضنة الاعمال التي تشكل بؤرة الريادة في الغرفة التجارية، آملاً في الوصول لشراكات بين الرياديين والرياديات وبين رجال الاعمال؛ من أجل انشاء مشاريع جديدة تخلق المزيد من فرص العمل، وتحفظ لأصحاب الافكار حقوقهم، وتمكنهم من انشاء المشاريع وتشغيلها بالسرعة الممكنة.
معالي وزير الريادة المهندس اسامه السعداوي شكر في كلمته الغرفة التجارية رئيساً واعضاءً على حسن الاستقبال، وابدى اعجابه بالنهج الجديد الذي ينتهجه مجلس ادارتها، مؤكداً على ضرورة التركيز على الاهداف القابلة للتحقيق من أجل الخروج بنتائج عملية ترضي الهيئة العامة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام.
كما اكد معالي الوزير السعداوي ان الحكومة ماضية في العمل على تطوير قطاعات متعددة، آخذة من التخطيط السليم اداة رئيسية للعمل، وطالب المجمع المحلي الى ضرورة التحلي بالصبر؛ حيث ان الحكومة تعمل ضمن ظروف صعبة نسبياً.
وفي نهاية الزيارة رافق سعادة رئيس الغرفة التجارية معالي الوزير في جولة على مرافق الغرفة التجارية شملت حاضنة الاعمال، ومعرض الصناعات الدائم، كما اطلع معاليه خلال الجولة على سير عملية تدريب للسيدات في موضوع الريادة الخضراء.
وقد حضر اللقاء كلاً من نائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب، واعضاء مجلس الادارة: ايهاب حسونة، ورفيق ابو منشار، والمدير العام طارق جلال التميمي، ومدير حاضنة الاعمال زهير المحتسب.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND