غرفة محافظة الخليل تستقبل وفداً من مستشاري رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة محافظة الخليل تستقبل وفداً من مستشاري رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية



غزة - سمارت إندكس

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفداً من مستشاري رئاسة الوزراء لبحث خطة العنقود الصناعي المقترحة لمحافظة الخليل ضمن إستراتيجية التنمية العنقودية، ضم السيدة نيفين حجازي من قسم التخطيط في مكتب رئاسة الوزراء، وعدد من المستشارين الدوليين المختصين في التنمية بالعناقيد التنموية، بحضور سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس وعدد من اعضاء مجلس الادارة والمدير العام.

وقد رحب الاستاذ ادريس بالوفد الضيف، وقدم لهم نبذة عن اعمال الغرفة التجارية، واهم الخطط والمشاريع التي يعمل مجلس الادارة على تنفيذها، إضافة لتصور عام حول اقتصاد محافظة الخليل، مع التركيز على الصناعات المتميزة والمتقدمة.

كما تحدث الأستاذ ادريس عن اهم معيقات تطور الصناعة الفلسطينية، وعلى رأسها عدم وجود منطقة صناعية مؤهلة لاحتضان صناعات المحافظة، وتطرق لمشروع انشاء المناطق الصناعية كضرورة ملحة لمحافظة الخليل، إضافة لضرورة انشاء مناطق حرفية متخصصة ومؤهلة لاحتضان الحرف والصناعات الخفيفة، وإخرجها من بين المنازل.

وأكّد الاستاذ ادريس على انفتاح الغرفة التجارية على التعاون مع كافة الشركاء ومنها القطاع العام والقطاع الاكاديمي ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى ، مشيراً إلى بعض قصص النجاح وثمار التعاون المشترك مع القطاعات المختلفة، حيث تم حل مشكلة مخلفات الحجر والرخام، واعادة فتح محلات البلدة القديمة، وسيثمر عن تنفيذ معرض متخصص لقطاع والجلود خلال الشهرين القادمين.

وقد ناقش رئيس اتحاد الصناعات الجلدية السيد حسام الزغل خلال اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بنجاح تجربة عنقود الاحذية والجلود، وتفاوت النجاح بين العناقيد المنفذة سابقاً من خلال المشروع الفرنسي بهدف الوصول إلى اهم محفزات النجاح في هذا المجال، حيث أكد السيد ادريس أن التعاون هو الضمان الوحيد للنجاح، ويكون على مستويين: تعاون بين المؤسسات الشريكة في تنفيذ العنقود، وتعاون بين اعضاء العنقود من شركات القطاع الخاص.

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد الضيف في مبنى الغرفة التجارية واطلع على مرافقها المختلفة، وأقسامها الادارية، واطلع على حاضنة الاعمال ودائرة التدريب، والمعرض الدائم للصناعة الوطنية المقام في مقر الغرفة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND