غرفة محافظة الخليل تنظم لقاءات أعمال ثنائية فلسطينية - أندونيسية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة محافظة الخليل تنظم لقاءات أعمال ثنائية فلسطينية - أندونيسية



الخليل - سمارت إندكس - ضمن فعاليات مؤتمر التعاون بين دول شرق آسيا لدعم التنمية الفلسطينية "سيباد" الذي انطلق يوم أمس الأربعاء في أريحا برعاية وحضور دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لقاءات أعمال ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الأندونيسيين، وذلك من منطلق الحرص على تنمية الاقتصاد المحلي وتفعيل التعاون الاقتصادي بين الجانبين، حيث تم عقد هذا النشاط بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" والممثلية اليابانية في فلسطين واللجنة الرباعية الدولية، وبحضور ممثلين عن الجهات الثلاث. 
وخلال كلمته الافتتاحية، رحب رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس بالوفد الاندونيسي الضيف، وشكر الرباعية الدولية والجانب الياباني على شراكتهم لإنجاح هذه الفعالية الاقتصادية المهمة، كما قدم شكره لأندونيسيا حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، آملاً أن يكون هذا اللقاء مقدمة لتفعيل شراكات اقتصادية بين الجانبين، مؤكداً أن غرفة محافظة الخليل تتطلع لتطوير الصناعة المحلية، وإنشاء مدينة صناعية كبيرة، وتنشيط التعاون السياحي مع أندونيسيا، خاصة السياحة الدينية حيث تعتبر الخليل إحدى الوجهات السياحية المهمة في فلسطين.
أما رئيس الوفد الأندونيسي – نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الاندونيسي – السيد "مفتي حمكا" فعبر عن سعادته لزيارة الخليل مؤكداً أنه متفاجئ من حجم الصناعة والتجارة فيها، آملاً أن تساهم لقاءات الأعمال مع رجال الأعمال الفلسطينيين في تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين وخلق فرص جديدة للاستثمار.
وأكد ممثل السفارة اليابانية حرص الجانب الياباني على تنمية الاقتصاد المحلي في فلسطين، وأن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لديها العديد من المشاريع في فلسطين لتطوير الاقتصاد والنهوض بالمجتمع المحلي.
أم ممثل الرباعية الدولية فعبر عن أمله في نجاح هذه الفعالية، مؤكدا ان مؤتمر سيباد يعتبر قصة نجاح للاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وقد حضر ممثلون عن عشرات الشركات والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية في محافظة الخليل ومحافظات أخرى، حيث تم ترتيب لقاءات مشتركة مع أعضاء لوفد الأندونيسي كل حسب تخصصة. 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND