غرفة محافظة الخليل و"كلية حقوق جامعة الخليل" تبحثان التعاون في موضوع التحكيم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة محافظة الخليل و"كلية حقوق جامعة الخليل" تبحثان التعاون في موضوع التحكيم



الخليل - سمارت إندكس

استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفداً من كلية الحقوق في جامعة الخليل ضم عميد الكلية الدكتور احمد السويطي، والدكتور تامر الصرصور، والدكتور علاء خلايلة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. فيما حضر من جانب الغرفة التجارية رئيس الغرفة السيد عبده ادريس، ونائبيه: نضال المحتسب محسن زلوم، واعضاء المجلس: عدنان النتشه ورائد البايض وزهير نيروخ، والمدير العام طارق التميمي.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس بالحضور، وبين اهمية التكامل بين المؤسسات المختلفة لخدمة الوطن والمواطن، مؤكداً على ضرورة ربط العمل بالعلم من اجل الوصول الى افضل المخرجات الممكنة سعيا لخدمة القطاع الاقتصادي، واكد تبني الغرفة التجارية لموضوع التحكيم التجاري وتخصيص لجنة خاصة له في مجلس الادارة، إضافة لوجود توجه لانشاء غرفة خاصة للتحكيم.
عميد كلية الحقوق في جامعة الخليل الدكتور احمد السويطي اكد على سعي جامعة الخليل بشكل عام وكلية الحقوق على وجه الخصوص للتعاون مع مختلف المؤسسات بما يضمن تقديم خدمات مميزة للمجتمع، واشار الى مقترح عقد مؤتمر للتحكيم وفض النزاعات تعكف عليه طواقم الكلية من اجل الخروج بنتائج عملية تخدم التاجر والصانع ومجتمع الاعمال ككل.
وقد أكد رئيس لجنة التحكيم في الغرفة التجارية السيد عدنان النتشه ان الغرفة تعمل منذ عدة شهور على عقد مؤتمر للتحكيم التجاري يتم من خلاله اطلاق "غرفة التحكيم" كوحدة مستقلة تعمل تحت اطار غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتقديم خدمات التحكيم وفض النزاعات، مبدياً استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع جميع الاطراف ذات العلاقة بهذا الخصوص، والخروج بوسائل تسرع من عملية التحكيم وفض النزاعات التجارية.
وقد ناقش الحضور مجموعة من الافكار الخاصة بالتعاون بين الجانبين وعلى رأسها الشراكة الكاملة في تنظيم مؤتمر التحكيم مع ضرورة التأكيد على الخروج بنتائج عملية في موضوع الاساليب الحديثة في فض النزاعات، والتركيز على كافة ابعاد التحكيم المحلية والاقليمية والدولية، إضافة لرفع الوعي لدى قطاع الاعمال في مواضيع العقود التجارية الدولية، وتسجيل وحماية العلامات التجارية محلياً ودولياً، وقضايا التجارة الالكترونية، وغيرها.
كما اقترح نائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب توعية وتثقيف قطاع الاعمال في قضايا معالجة الديون الميتة والشيكات المرتجعة وغيرها من القضايا ذات الأثر الكبير على نتائج اعمالهم.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الاسبوع القادم للخروج بمقترحات مفصلة لسبل التعاون بين الطرفين، وتحديد قائمة بالجهات المقترحة للشراكة في موضوع تنظيم المؤتمر، إضافة لتحديد محاور المؤتمر والبدء بتشكيل للجانه المخلتفة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND