غزة: "تمكين" تفتتح مشاريع مدرة للدخل لصالح أسر فقيرة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غزة: "تمكين" تفتتح مشاريع مدرة للدخل لصالح أسر فقيرة



رام الله - سمارت اندكس

افتتحت المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي "تمكين"، أمس، عشرة مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ضمن مشروع "نهوض 2"، الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وأكد حاتم الأشعل، مدير فرع مؤسسة "تمكين" في القطاع في كلمة له خلال حفل الافتتاح، أهمية هذه المشاريع في تحسين وتجويد حياة الأسر المستهدفة، والارتقاء بها من حالة الفقر إلى حالة الاعتماد على النفس.
وأشار الأشعل إلى وجود إقبال كبير من المواطنين، وخصوصاً من شريحة المحتاجين والفقراء على إنشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، بدلاً من اعتمادهم على المساعدات العينية أو الإغاثية التي تقدمها المؤسسات المختلفة والوزارات وفي مقدمتها وزارة التنمية.
وقال الأشعل إن المؤسسة لن تتوانى في تقديم الدعم الممكن لهذه الشريحة وتحقيق أهدافها بالتمكين الاقتصادي الكامل، لا سيما وان هذا الأمر بات ملحاً للغاية في ظل ازدياد الحالات المقبلة على تنفيذ مثل هذه المشاريع، في ظل تراجع حدة الدعم الإغاثي المقدم لشريحة الفقراء بشكل عام.
وبين الأشعل أن مؤسسة "تمكين" تولي أهمية خاصة لتمكين الأسر الفقيرة وتعمل على متابعة مشاريعها حتى تحقيق النجاح الكامل، وذلك من خلال فريق المؤسسة المتخصص.

المصدر / الايام - كتب عيسى سعد الله

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND