غزة: العمل تجري القرعة الأولى لمشروع إسكان الشباب شمال القطاع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة: العمل تجري القرعة الأولى لمشروع إسكان الشباب شمال القطاع



غزة - سمارت إندكس

أجرت وزارة العمل ب غزة ، مساء أمس الخمیس، القرعة العلنیة الأولى لمشروع إسكان الشباب التعاوني وتوزیع شقق البرج الأول من المشروع في شمال قطاع غزة.

وفیما یلي نص الخبر :

وزارة العمل تنفذ القرعة الأولى لمشروع إسكان الشباب التعاوني نفذت وزارة العمل من خلال ھئیة العمل التعاوني، مساء الخمیس، القرعة الأولى لمشروع إسكان الشباب التعاوني، الذي تنفذه جمعیة برج الأندلس للإسكان التعاونیة. ُ

وعقد حفل إجراء القرعة العلنیة وتوزیع شقق البرج الأول من المشروع، في شمالي قطاع غزة، بحضور مدیر ھئیة العمل التعاوني أ.نبیل المبحوح وعدد من أعضائھا، ووكیل وزارة الإسكان والأشغال المھندس ناجي سرحان، ود.ماھر صبرة، وم.عز الدین الدحنون، وشركة العجرمي للإسكان، وم. ماھر حرز الله، ممثل عن وزارة الحكم المحلي، وأعضاء ھئیة جمعیة برج الأندلس، ولفیف من الحضور.

وانتھت الجمعیة من بناء 3 أبراج من أصل 5 ،ویضم كل برج ما یقارب 48 شقة. وقال الأستاذ المبحوح في كلمة لھ خلال الحفل:“ إن لقاءنا الیوم یعد ترجمة لنتائج جھد كبیر بذل من أطراف ّ عدة لیحمل أجندة شاملة في عمل تعاوني یوحد الجھود ویرتقي بالعمل والشراكة وفق مبادئ العمل التعاوني“.

وأضاف:“ تسعى ھیئة العمل التعاوني من خلال التشجیع على إنشاء الجمعیات الإسكانیة التعاونیة لتوفیر سكن لائق لذوي الدخل المحدود، رغم الصعاب والحصار والتحدیات في غزة“.

وأردف:“ إن الإسكان التعاوني یمكن أن یكون أحد أھم الحلول لمشكلة الإسكان ویساھم في تنفیذ مشروعات سكنیة لشریحة كبیرة من محتاجي السكن، وھذا ما انتھجتھ العدید من دول العالم“.

واستدرك قائلاً:“ كوننا نعاني من أزمة سكن في مختلف القطاع، وبحاجة ملحة لتوفیر وحدات سكنیة خلال السنوات القادمة وھذا الاحتیاج لا یمكن لوزارة الأشغال والقطاع الخاص تلبیتھ، ولا یمكن للجمیع أن یستطیعوا دفع أقساط الشقق السكنیة، فمن ھنا جاء دور الجمعیات الإسكانیة التعاونیة“.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND