كبادرة للوسطاء.. اتحاد المقاولين يعلن وقف العمل بمشاريع الوكالة بغزة يومين بدلاً من الإضراب | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

كبادرة للوسطاء.. اتحاد المقاولين يعلن وقف العمل بمشاريع الوكالة بغزة يومين بدلاً من الإضراب



 

رام الله - سمارت إندكس

أعلن اتحاد المقاولين في قطاع غزة عن توقيف العمل في كافة مشاريع وكالة (أونروا) لمدة يومين، بدلاً من أسبوع كمبادرة من الاتحاد، من أجل فتح المجال للوسطاء للحل مع إدارة الوكالة.

ولفت رئيس الاتحاد علاء الدين الأعرج خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة اليوم السبت، أن الاتحاد عدل عن قراره الذي لوح به قبل أيام بتوسيع قاعدة الإضراب عن العمل ليشمل كافة المقاولين في المشاريع بغزة، لتوفير الأجواء للوسطاء.
 

 

وبين الأعرج، أنه مضى على مقاطعة اتحاد المقاولين لعطاءات مشاريع (أونروا) الجديدة شهرين، وأنهم ملتزمين في خطواتهم حتى تحقيق مطالبهم، مشيراً إلى تضامن نقابة المهندسين، ومؤسسات القطاع الخاص ومجلسها التنسيقي، ووزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأوضح أن مقاطعة العطاءات والإضراب عن العمل ليس هدف في أي مرحلةٍ من المراحل وإنما وسيلة للضغط لتحقيق المطالب العادلة واستعادة للحقوق المهدورة.

وبين أن المانحين تدخلوا بشكل جدي، وأدركوا حجم الضرر الواقع على كل الأطراف إذا استمر اتحاد المقاولين في خطواته التصعيدية وفي مقدمتها مقاطعة العطاءات.

وقال الأعرج في هذا الصدد إن: "صندوق التنمية الألماني (KFW) أمهل إدارة الوكالة منتصف الشهر الجاري، إذا لم تحل الأزمة مع الإتحاد فسوف يكون لهم إجراءات وقيود في تمويل مشاريع الأونروا في غزة".

وأضاف "إذا لم يتم استخدام الأموال المرصودة حالياً من صندوق التنمية الألماني (KFW) وقيمتها 50 مليون دولار فهذا يعني سحب التمويل وتحويله إلى جهات أخرى".

ولفت الأعرج طرحهم على إدارة الوكالة رؤية لحل مشكلة ارجاعات ضريبة القيمة المضافة لأكثر من 50 شركة مقاولات.

وقال:" إن مستحقات ضريبة القيمة المضافة المتراكمة منذ العام 2014 تقدر قيمتها بــ 24 مليون دولار، هذه الخطة تقضي باقتطاع جزء من أموال المشاريع المستقبلية لمعالجة مشاكل الماضي المتراكمة على أن يتم ذلك بشكل تدريجي"، مشيرا ًإلى أن (أونروا) وعدت برفع المقترح إلى المانحين.


 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND