كلية التمويل والإدارة تعقد ورشة عمل مع عدد من ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الشريكة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

كلية التمويل والإدارة تعقد ورشة عمل مع عدد من ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الشريكة



الخليل - سمارت إندكس - ضمن نشاطات مشروع تعزيز القدرة التنافسية لدى طلبة برامج كلية  التمويل والإدارة من خلال إنشاء مسارات مهنية والممول من البنك الدولي ، نظمت  كلية التمويل والإدارة ورشة عمل حول دراسة احتياجات السوق المحلي وما يلزم لتأهيل الخريجين لزيادة فرص المنافسة والتوظيف والانتقال لسوق العمل.
وشارك كل من السيد قيس عراوين والسيد نسيم سلطان كممثلين عن نقابة المحاسبين، والسيد سعد جرادات ممثلا عن ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين، والسيدة رولا قفيشة ممثلة عن غرفة تجارة وصناعة الخليل.
وشارك من القطاع الخاص كل من السيد طاهر عابدين من  شركة العابدين للصرافة، والسيد اسماعيل رضوان من بنك الصفا، والمهندس عماد رجوب من شركة رويال الصناعية التجارية، والسيد خالد البكري من شركة المصنوعات الورقية والسيد عبيدة أبو الحلاوة من شركة التأمين الوطنية.
واستقبل الحضور كل من عميد كلية التمويل والإدارة ومدير المشروع أ.د. سمير أبو زنيد، أ. محمد شريعة المستشار المحلي للمشروع، أ. عادل أبو شرار– رئيس قسم المحاسبة والعلوم المصرفية، أ. محمد الحرباوي رئيس قسم إدارة الأعمال وأ.شيرين القيسي منسقة المشروع.
وفي البداية تم تقديم نبذة مختصرة حول أهداف ونشاطات المشروع ودور كل من الشركاء والقطاع الخاص كما تم فتح باب الحوار حول ما يحتاجه أصحاب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من الخريجين، وما هي المهارات والكفايات التي من الواجب التركيز عليها في بناء المسارات الجديدة ضمن الخطط وبرامج الكلية.
وركز المشاركون في الورشة على أهمية دور الشراكة ما بين القطاع الخاص والجامعات،  ورفعوا بتوصياتهم لزيادة عدد ساعات التدريب العملي للطلاب داخل مؤسساتهم وشركاتهم  لتنمية الخبرات العملية لديهم من خلال التعرض لبعض المشاكل في واقع السوق المحلي والتوصل إلى الحلول المناسبة، مما يساعد في تنمية شخصياتهم ويعزز لديهم مهارات الاتصال والتواصل.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND