كوريا الجنوبية.. 0.6% نمو الناتج المحلي الإجمالي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

كوريا الجنوبية.. 0.6% نمو الناتج المحلي الإجمالي



كوريا الجنوبية - سمارت اندكس

نما الاقتصاد الكوري الجنوبي بوتيرة أسرع قليلا في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بما كان عليه في الربع الأول على الرغم من تراجع الصادرات.

وبحسب بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي، بمقدار 0.6% على أساس ربع سنوي في الفترة من أبريل إلى يونيو، بعد زيادته بنسبة 0.3% في الربع الأول.

ويسير الاقتصاد الكوري على وتيرة التعافي منذ انكماشه بنسبة 0.3% في الربع الأول من هذا العام.

وتراجع الاستهلاك الخاص والإنفاق الحكومي بنسبتي 0.1% و1.9% على التوالي. كما انخفضت الصادرات والواردات بنسبتي 1.8% و4.2% على التوالي، وفق وكالة يونهاب.

وتوسع الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 0.9% على أساس سنوي في الربع الثاني وهي نفس نسبة النمو على أساس سنوي في الربع الأول.

توقعات مستقبلية

وكان قد خفض بنك التنمية الآسيوي، في وقت سابق، من هذا الشهر توقعاته لنمو الاقتصاد الكوري الجنوبي إلى 1.3%، مشيرًا إلى تباطؤ الصادرات والاستثمار.

وخفضت الحكومة الكورية أيضا توقعاتها للنمو هذا العام بمقدار 0.2 نقطة مئوية إلى 1.4%. وفي يونيو، خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعات نمو الاقتصاد الكوري عام 2023 بمقدار 0.1 نقطة مئوية إلى نسبة  1.5%.

التضخم

كما توقع بنك التنمية الآسيوي ارتفاع الأسعار في كوريا الجنوبية بنسبة 3.5%على أساس سنوي في عام 2023، بارتفاع عن التوقعات السابقة البالغة 3.2%، مشيرًا إلى الاتجاه التصاعدي المستمر في أسعار المستهلكين على الرغم من مؤشرات الاستقرار بقطاعي الطاقة والغذاء.

الأوسمة

كوريا الجنوبية 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND