كوريا الجنوبية تتجه لتغريم غوغل وأبل بـ 50.5 مليون دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

كوريا الجنوبية تتجه لتغريم غوغل وأبل بـ 50.5 مليون دولار



كوريا الجنوبية -  سمارت اندكس
كشفت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن شركة غوغل التابعة لألفابت وشركة أبل تستغلان مكانتهما المهيمنة في سوق التطبيقات، وحذرت من غرامات محتملة يصل مجموعها إلى 50.5 مليون دولار.

وأعلنت الهيئة الكورية في بيان لها بأن عملاقي التكنولوجيا أجبرا مطوري التطبيقات على اتباع طرق دفع محددة وتسببا في تأخير غير عادل في مراجعة تطبيقات.

ولم ترد غوغل وأبل على الفور على طلبات من رويترز للتعليق.

وكانت قد وافقت كوريا الجنوبية في عام 2021 على تعديل لقانون شركات الاتصالات يحظر على مشغلي متاجر التطبيقات إجبار مطوري البرامج على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم.

وأشارت الهيئة إلى أن قيام غوغل وأبل بفرض طرق دفع معينة و"فرض رسوم تمييزية من أبل على مطوري التطبيقات المحليين" يقوض على الأرجح الهدف من القانون والمتمثل في تعزيز المنافسة العادلة.

انتهاك الخصوصية

وكانت قد وافقت غوغل على دفع 155 مليون دولار لتسوية ادعاءين من كاليفورنيا ومدعين من جهات خاصة مفادهما أن شركة محرك البحث ضللت مستخدمين حول كيفية تعقبها مواقعهم وأنها استخدمت بياناتهم من دون موافقتهم.

واتُهمت الشركة بأنها يمكنها "إنشاء ملف شخصي" للأفراد واستهدافهم بالإعلانات حتى وإن أغلقوا خاصية "تاريخ تحديد الموقع" وخداع الأفراد حول قدرتهم على حظر الإعلانات التي لا يرغبون فيها.

الممارسات الاحتكارية

وكان قد أتهم الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، شركة غوغل بالممارسات الاحتكارية في سوق البحث على الإنترنت، خلال شهادته، أمام المحكمة في أحدث خطوة للنزال القانوني الممتد منذ عقود بين الشركتين.

وتزعم الحكومة الأميركية أن غوغل، التي تسيطر على نحو 90% من سوق البحث عبر الإنترنت، دفعت بشكل غير قانوني 10 مليارات دولار سنويًا لشركات تصنيع الهواتف الذكية مثل آبل وشركات الاتصالات اللاسلكية.

 

الأوسمة

كوريا الجنوبية 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND