مؤسسة المواصفات والمقاييس: اعتمدنا 93 بطاقة بيان و 5 أنظمة تشغيلية لمصاعد كهربائية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

مؤسسة المواصفات والمقاييس: اعتمدنا 93 بطاقة بيان و 5 أنظمة تشغيلية لمصاعد كهربائية



غزة_  سمارت اندكس

أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس تقرير أنشطتها لشهر يونيو للعام 2023.

وقالت المؤسسة، إنها اعتمدت 39 بطاقة بيان لعدد من المواد الغذائية والكيميائية والانشائية، واعتمدت 9 عروض فنية قبل الإستيراد. وذكر التقرير ، أنه تم كذلك إعتماد 5 أنظمة تشغيلية للمصاعد الكهربائية، واعتماد مراكز فحص الصهاريج البترولية الثابتة والمتحركة.

وأشار التقرير ، إلى قيام اللجنة الفنية بمتابعة فحوصات 25 صهريج.

وأوضح ، أن المؤسسة عقدت اجتماعاً لمجلس إدارة ادارتها تم خلاله مناقشة العديد من القضايا والملفات ومناقشة التقارير الدورية واعتماد توصيات عمل اللجان الفنية، وتم كذلك إعتماد عدد من الأنظمة التشغيلية وبطاقات البيان و أعمال اللجان المركزية بالإضافة إلى متابعة سير العمل في مراكز فحص الصهاريج .

وقال التقرير ، إن اللجنة العليا لتنظيم وتطوير الرقابة على الغذاء، ولجنة تمديد فترة الصلاحية، أصدرتا عدد من القرارات الخاصة بإستخدام مادة ثاني أكسيد التيتانيوم في المشروبات و ضوابط استخدام و تداول مادة أحادي جلوتامات الصوديوم ، وكذلك فترة صلاحية المايونيز في العبوات البلاستيكية.

ولفت التقرير، إلى أنه وضمن جهود المؤسسة لتطوير كوادرها وموظفيها، شارك موظفي دائرة الخدمات الفنية في دورة حول متطلبات المواصفة الدولية لتنظيم كفاءة مراكز الفحص والمعايرة ISO -17025 وكذلك دورة معايرة أجهزة القياس الكهربائية والميكانيكية في مقر الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND