ماسك: سيتعين على الجميع الدفع لاستخدام إكس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ماسك: سيتعين على الجميع الدفع لاستخدام إكس



رام الله - سمارت اندكس
قال الرئيس التنفيذي لشركة إكس "تويتر سابقاً" إيلون ماسك، الاثنين، إنه بصدد المضي قدماً لمطالبة جميع مستخدمي المنصة بدفع رسوم شهرية مقابل الاستخدام، وفقاً لموقع أكسيوس الأميركي.

وجاءت تصريحات ماسك على هامش بث مباشر على منصة إكس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حين تأتي التصريحات في الوقت الذي تكافح فيه الشركة لاستعادة ثقة المعلنين.

وكان ماسك قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن إيرادات إعلانات إكس انخفضت بنسبة 60% في الولايات المتحدة، وألقى باللوم على التحديات الإعلانية التي تواجهها الشركة فيما يتعلق بالحقوق المدنية ومجموعات المستهلكين التي تضغط على العلامات التجارية الكبرى.

وأكد ماسك أن السبب الرئيسي وراء التحول للحصول على رسوم شهرية مقابل استخدام منصة إكس، هو أنها الطريقة الوحيدة التي تمكن من محاربة الجيوش الضخمة من حسابات الروبوتات.

وأوضح ماسك أن إضافة الاشتراكات ستجعل من الصعب على الروبوتات إنشاء حسابات، وذلك لأن كل روبوت سيحتاج إلى تسجيل بطاقة إئتمان جديدة.

وأضاف أن قيمة الإشتراك ستكون أقل من القيمة التي تفرضها على مشتركي إكس بريميوم (تويتر بلو سابقاً) والتي تبلغ 8 دولارات شهرياً.

وأفاد موقع Mashable في مايو، بأن ما يقرب من 640.000 إلى 680.000 شخص اشتركوا في Twitter Blue اعتبارًا من نهاية أبريل.

وتراجعت إيرادات منصة التواصل الاجتماعي إكس بنحو النصف، منذ استحواذ المليادير الأميركي إيلون ماسك عليها مقابل حوالي 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي.

وفي محاولة لخفض النفقات، سرح ماسك حوالي نصف عدد العاملين في إكس، وكان هناك 7500 موظف عند الاستحواذ على الشركة في 2022.

في المقابل، تعاني شركة إكس من أعباء الديون الثقيلة مع غياب التدفقات النقدية، كما أعلن ماسك.

وفي حين لم يكشف الملياردير الأميركي عن الفترة الزمنية التي تراجعت فيها إيرادت الإعلانات إلى النصف، فإنه شدد على الحاجة إلى تحقيق تدفقات نقدية إيجابية قبل التفكير في أي إجراءات أخرى.

وفي أكتوبر الماضي، استحوذ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

ونهاية مايو الماضي، أوضحت "فيديليتي" Fidelity، أن قيمة منصة إكس للتواصل الاجتماعي، اليوم، هي ثلث ما دفعه إيلون ماسك مقابل الاستحواذ عليها، وذلك بعد أن خفضت قيمة حصتها في الشركة.

وقيمت فيديليتي حصتها في إكس ، والتي يشار إليها الآن باسم "إكس هولدينغز كورب" X Holdings Corp، بمبلغ 6.55 مليون دولار، اعتباراً من 28 أبريل، في إفصاح شهري.

وقدرت قيمة الحصة بنحو 20 مليون دولار في نهاية أكتوبر، بعد فترة وجيزة من شراء ماسك، قبل خفضها إلى 8.63 مليون دولار في نوفمبر، حسبما ذكرت رويترز.

ويشير تقييم فيديليتي إلى أن قيمة إكس ككل، تبلغ الآن حوالي 15 مليار دولار، وقال ماسك علنًا إنه دفع مبالغ زائدة لمنصة التواصل الاجتماعي، لكنه ادعى أيضًا أنه يمكن أن يصبح تطبيقًا فائقًا بقيمة 250 مليار دولار.

وفي مارس، قال ماسك، في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي إكس، إن الشركة تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، أي أقل من نصف سعر شرائه.

وفي مايو الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن إكس اقتربت من جني الأرباح بعد عودة المعلنين وشهور من خفض التكاليف، بما في ذلك التسريح الجماعي للعمال، وقال لبي بي سي، إن إكس وصلت الآن "نقطة التعادل" بعد أن كانت لا تملك سوى بضعة أشهر ليتم إنقاذها عندما تولى منصبه.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND