مصدر : اللجنة القطرية تقرر تعيين 100 كادر طبي في قطاع غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

مصدر : اللجنة القطرية تقرر تعيين 100 كادر طبي في قطاع غزة



غزة - سمارت إندكس

قال مصدر مطلع ان اللجنة القطرية ستقوم بتعيين 100 كادر طبي خلال الأيام المقبلة لمدة 3 شهور في غزة بهدف محاربة فيروس كورونا وسد النقص في الكادر الطبي الذي يعاني منه القطاع الصحي في قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قد قال إن وزارة الصحة بحاجة ماسة الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لتحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة فيروس كورونا حال تفشي الفيروس.

وأضاف القدرة: "المتوفر لدينا 63 جهاز تنفس صناعي و78 سرير عناية مركزة فقط وهي بالكاد تلبي الاحتياج اليومي للمرضى ونسبة اشغالها يصل ال 72 %في المستشفيات".

ولفت إلى أن وزارة الصحة تعمل على مواجهة فيروس كورونا بإمكانيات محدودة تتناقص بشكل يومي وصلت الى نفاذ 43 %من الادوية و25% المستهلكات الطبية و 65 %من لوازم المختبرات وبنوك الدم وشح كبير في المعقمات ومستلزمات الوقاية، "مما يتطلب من الجهات المعنية محليا ً اتخاد إجراءات عملية واضحة وعاجلة لتوفير متطلباتنا الصحية لتحقيق استجابة أفضل لمواجهة فيروس كورونا .

أشار إلى أن التأخر في استجابة الجهات المعنية لنداء الاستغاثة التي أطلقته وزارة الصحة لتوفير المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد يزيد من قلق الطواقم الطبية التي تعمل بموارد محدودة وامكانيات مستنزفة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND