وزارة الاقتصاد الوطني تنظم جولة للصحفيين على مصانع الخياطة بغزة -تزامناً مع قرب الموسم الدراسي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الاقتصاد الوطني تنظم جولة للصحفيين على مصانع الخياطة بغزة -تزامناً مع قرب الموسم الدراسي



غزة-  سمارت اندكس

نظمت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الاقتصاد الوطني جولة ميدانية للصحفيين ووسائل الإعلام على عدد من مصانع الخياطة بمدينة غزة تزامناً مع قرب الموسم الدراسي.

وقالت الوزارة ، إن الجولة تأتي لإطلاع الصحفيين على استعدادات مصانع الخياطة لصناعة الزي المدرسي في قطاع غزة

وبينت ، أن قرار دعم الصناعات المحلية انعكس إيجاباً على مصانع الخياطة في القطاع من خلال تشغيل المزيد من الأيدي العاملة والحد من البطالة.

وقال مدير عام الصناعة م. جمال مطر ، إن مصانع الملابس المحلية لديها القدرة الكافية على تلبية احتياجات السوق الفلسطيني من حيث الجودة والسعر.

وذكر مطر، أن الوزارة قدمت العديد من التسهيلات لمصانع الخياطة في قطاع غزة، من خلال الاعفاء من رسوم التراخيص الصناعية المتراكمة، والاعفاء بنسبة 50% من الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة صناعية لأول مرة، ودعم حكومي في مجال الكهرباء، ومنح خصومات على الرسوم الجمركية للمواد الخام، ومنح تسهيلات إضافية لمصانع الخياطة في المنطقة الصناعية.

وأشار مطر ، إلى أن الوزارة وفي إطار حماية المنتجات المحلية، منعت استيراد الزي المدرسي نهائياً لتحقيق اكتفاء ذاتي من الزي المدرسي، علاوة على تصدير الزي المدرسي للمحافظات الشمالية، وحماية صناعة الجلباب الشرعي وبنطلون الجينز والملابس الرياضية وبعض منتجات ملابس الأطفال.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمصنع جبر م. محمد جبر، أن مصانع الخياطة استعادت عافيتها بعد حالة الركود، مؤكداً أن مصنعه ينتج كميات كبيرة من الزي المدرسي نتيجة زيادة الطلب عليه من قبل المحلات المحلية، وهذا النشاط وفر الكثير من فرص العمل للشباب العاطلين مقارنة بالأعوام السابقة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND