وزارة الاقتصاد تعلن المباشرة في إعداد مشروع قانون الإعسار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الاقتصاد تعلن المباشرة في إعداد مشروع قانون الإعسار



 

رام الله - سمارت اندكس
أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، المباشرة
في إعداد مشروع قانون الإعسار بتمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويأتي هذا المشروع تنفيذا لبرنامج الإصلاح الشامل للبيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني الذي تقوده الوزارة، بما يخدم رؤية الحكومة في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومحفزة على الاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقال وزير الاقتصاد خالد عسيلي، "إن إيجاد تشريع عصري وحديث يعمل على تعزيز البيئة الاستثمارية في فلسطين من خلال خلق منظومة متوازنة لإعادة التنظيم والإفلاس، وبحيث تكون هذه المنظومة مبنية على ما استقرت عليه القواعد الدولية والقوانين المقارنة.

وأضاف: "سنقود مشاورات مع الشركاء في القطاعين العام والخاص والدوليين لبلورة مشروع القانون بما يضمن تحقيق أهدافنا في تطوير اقتصادنا وتعزيز الاستقرار المالي، ويعالج جميع مسائل الإفلاس والتصفية التي تخص الشركات والأفراد.


وأكد المجتمعون خلال إطلاق المشروع الذي عقد بمقر الوزارة، على أهمية إنجاز القانون لدوره الهام في تعزيز الشفافية ومبادئ الحوكمة وعلى توفير بنية قانونية ناظمة منسجمة ومتناسقة تحقق الأهداف الاستراتيجية التي تضعها الحكومة لتعزيز الأداء الاقتصادي.

ومن الجدير ذكره أن الرئيس محمود عباس صادق في تشرين اول/نوفمبر 2021 على قرار بأول قانون فلسطيني عصري للشركات من شأنه تطوير وتنمية قطاع الشركات وفق أفضل الممارسات الدولية المعمول بها، ويواكب التطور التكنولوجي في ممارسة أنشطة الأعمال.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND