وزارة العمل تختتم مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل 2 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة العمل تختتم مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل 2



غزة - سمارت اندكس

اختتمت وزارة العمل، بتمويل من مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا، اليوم الخميس 15/6/2023، مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل 2.

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة العمل، بحضور وكيل الوزارة م. إيهاب الغصين، ومدير مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا م. عمر صيام، ومدراء الوزارة، وممثلي عن الجامعات المشاركة بالمشروع "جامعة الأقصى، كلية فلسطين التقنية، جامعة فلسطين، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا"، وذوي الخريجين المحتفى بهم.

وأكد وكيل وزارة العمل، على أن هذا المشروع الذي يستهدف افتكاك 164 شهادة للخريجين والخريجات المحتجزة شهاداتهم، من ضمن عشرات المشاريع التي تقوم بها وزارة العمل من أجل التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة، والحد من نسبة البطالة العالية.

وأشار الغصين إلى توجه الوزارة نحو المشاريع التنموية، لتعزيز فرص العمل عن بعد، والمشاريع الصغيرة، كونها أفضل طريقة للخروج من الأزمة التي يعيشها سكان قطاع غزة، في ظل استمرار الحصار وتغول الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه وكيل وزارة العمل شكره للمؤسسات المانحة والداعمة، داعيا إياها إلى دعم المزيد من الخريجين والخريجين في ظل أزمة البطالة، والعمل على مواصلة مشروع افتكاك الشهادات الجامعية لتحرير ما يزيد عن 32 ألف شهادة جامعية محتجزة لدى الجامعات في قطاع غزة بفعل تراكم الرسوم عليها.

من جهته أعرب صيام عن سعادته بتنفيذ مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مع وزارة العمل، وتحرير شهادات الخريجين والخريجات المحتجزة، معلنا عن مواصلة المشروع خلال الفترة المقبلة، لتحرير المزيد من الشهادات المحتجزة، وفتح آفاق العمل أمام الخريجين والخريجات.

ونوه مدير مؤسسة أمان فلسطيني ماليزيا إلى أن الهدف الأساس من المشروع دمج الخريجين والخريجات في سوق العمل، وتحرير شهاداتهم الجامعية من أجل فتح فرص العمل أمامهم.

وتم خلال الاحتفال توزيع الشهادات الجامعية على الخريجين والخريجين، وسط أجواء احتفالية مميزة استطاعت طواقم الوزارة أن ترسمها على وجوه الخريجين وذويهم.

وشرعت وزارة العمل منذ العام 2022 في مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل، حيث نجحت في افتكاك 60 شهادة ضمن المرحلة الأولى، و164 شهادة ضمن المرحلة الثانية، وتواصل جهودها مع المؤسسات المانحة لاستمرار تحرير وافتكاك شهادات الخريجين المحتجزة، باعتبارها أولوية لدى الوزارة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND