وزارة العمل تشرع بالاختبارات العملية لمشروع الإجازة المهنية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة العمل تشرع بالاختبارات العملية لمشروع الإجازة المهنية



غزة - سمارت اندكس

شرعت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل، يوم الأحد 23/7/2023، بالاختبارات العملية لمشروع منح الإجازة المهنية للمهنيين في قطاع غزة.

وأشار مدير عام التدريب المهني أ. عبد الله كلاب، أن الوزارة أنهت الاختبارات النظرية وبدأت بالاختبارات العملية للمرحلة الأولى من مشرع الإجازة المهنية في جميع مراكز التدريب المهني بالقطاع.

ونوه أ. كلاب إلى مشاركة العديد من المهنيين في مجال الإنشاءات في المرحلة الأولى من مشروع الإجازة المهنية، موضحا أن الاختبارات العملية شملت تخصصات "الكهرباء العامة، البلاط، التمديدات الصحية، والحدادة.

وتمنى مدير عام التدريب المهني التوفيق لجميع المهنيين الملتحقين بمشروع الإجازة المهنية، مؤكدا حرص وزارته على العمال والمهنيين والحرفيين، والعمل من أجل تطوير قدراتهم، وضمان منافستهم في سوق العمل.

وأكد أ. كلاب حرص وزارة العمل على المساهمة بتحسين الوضع الاقتصادي للمهنيين الحاصلين على الإجازة المهنية، وضمان جودة الخدمات المقدمة من المهنيين المجازين في سوق العمل.

وأعلنت وزارة العمل خلال شهر يونيو المنصرم عن انطلاق مشروع الإجازة المهنية من خلال عدة مراحل، تتمثل المرحلة الأولى بدورة تأهيل مدتها يومين، تشمل "إجراءات السلامة والصحة المهنية، لمحة سريعة عن الكفايات والمهارات الخاصة بكل مهنة، مهارات القرن الحادي والعشرين، قانون العمل الفلسطيني حقوق وواجبات"، في حين تختص المرحلة الثانية بإجراء الاختبارات النظرية الخاصة بكل مهنة، وتشمل المرحلة الأخيرة الاختبارات العملية الخاصة بكل مهنة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND