وزارة العمل تفتتح المرحلة الثانية من برنامج العمل الحر للمهندسين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة العمل تفتتح المرحلة الثانية من برنامج العمل الحر للمهندسين



غزة - سمارت اندكس

افتتحت وزارة العمل ممثلة في الإدارة العامة لخدمات التشغيل، صباح اليوم الخميس 6/7/2023، المرحلة الثانية من برنامج العمل الحر في نقابة المهندسين بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في الحفل الافتتاحي للبرنامج مدير مديرية عمل خانيونس م. مجدي أبو غالي، ومدير دائرة تنمية التشغيل بوزارة العمل م. أحمد النبريص، ورئيس قسم العمل عن بعد أ. منال قاسم، ورئيس قسم التشغيل بمديرية عمل خان يونس أ. محمد المشارفة، والمشرفة الميدانية للبرنامج أ. كفاح أبو روك، وممثلي عن نقابة المهندسين، والمتدربين والمتدربات الملتحقين بالبرنامج.

وأكد أبو غالي حرص وزارة العمل تعزيز التوجه نحو العمل عن بعد، وفتح آفاق عمل جديدة أمام الخريجين والخريجات، في ظل زيادة نسبة البطالة بقطاع غزة.

وفي ذات السياق تطرق النبريص إلى المبررات التي دفعت وزارة العمل لتعزيز التوجه نحو العمل عن بعد، والتي تتمثل في زيادة أعداد المسجلين الباحثين عن فرصة عمل لدى وزارة العمل، والذي يزيد عن 320 ألف باحث عن عمل بين خريج وعامل ومهني.

ودعا النبريص المهندسين الملتحقين في البرنامج إلى الاستفادة من البرنامج، والاهتمام بجميع مراحل البرنامج، من أجل ضمان الاستفادة الأمثل، والخروج من صفوف البطالة، وتحقيق قصص نجاح مماثلة للتي تم تحقيقها خلال المشاريع التي نظمتها وزارة العمل.

من جهتها أوضحت قاسم أن المرحلة الثانية من البرنامج تشمل تدريب 80 مهندس ومهندسة، وتدريبهم على المهارات الحياتية، ومهارات ال Freelancering، مشيرة إلى المراحل التي سيمر بها برنامج العمل الحر، والتي تضمن وضع جميع المتدربين على طريق العمل الحر، ومتابعتهم لضمان المنافسة القوية ونجاحهم في سوق العمل الحر.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND