وزارة شؤون المرأة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية نجوم الأمل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة شؤون المرأة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية نجوم الأمل



 

رام الله - سمارت اندكس
وقّعت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، مع صفية العلي رئيسة مجلس إدارة جمعية نجوم الأمل والوفد المرافق، مذكرة تعاون بهدف تعزيز وتفعيل الشراكة بين الطرفين حيث سيتم تنفيذ أنشطة مشتركة مع النساء والفتيات ذوات الإعاقة وتمكينهن، وذلك بحضور كادر من الوزارة.

أكدت د. حمد على أهمية الشراكة بين الحكومة والمؤسسات الداعمة المبنية على أولويات وإحتياجات المرأة الفلسطينية، وأوضحت بأن الوزارة ستنفذ من خلال هذه الإتفاقية عدداً من الأنشطة المهمة لتعزيز المساواة، مشددةً على ضرورة العمل الجاد لتنفيذها للخروج بتصور وآلية محدثة وإبداعية جديدة للعمل ترتقي بسياسات خاصة بالنوع الاجتماعي في مجالات الحياة المختلفة.

وشددت د.حمد على أهمية التنسيق والتعاون وإشراك النساء ذوات الإعاقة في عملية وضع السياسات والخطط والبرامج وفي تنفيذها وتقديم الخدمات، وتطوير بيئة العمل بشكل شمولي بما يعالج كافة الإشكاليات التي تحد من قدرات النساء ذوات الإعاقة أو تحول دون وصولهن إلى مجمل الخدمات بالمقارنة مع غيرهن من أفراد المجتمع.

وبدورها، أكدت العلي على أهمية تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني ، والشراكة مع الوزارة في عملها على كل ما يتقاطع مع أولوية المؤسسة، خاصةً بالعمل مع النساء والفتيات ذوات الإعاقة لتمكينهن من الوصول بشكل فعّال للمساواة والعدالة والاندماج الكامل في جميع ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعدالة والقانون.

وتنص الإتفاقية على تعاون الطرفين بشكل متكامل ومشترك لعقد لقاءات للتوعية ومناصرة قضايا النساء والفتيات ذوات الإعاقة، وإعداد التقارير والدراسات وأوراق البحث والسياسات، وفقاً لتخصص كل طرف وخبراته، والتعاون في متابعة شكاوى النساء ذوات الإعاقة وتحليلها وتقييم الإجراءات المتخذة بشأنها.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND