وزيرة الاقتصاد الوطني تفتتح الجولة الاولى للمفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

وزيرة الاقتصاد الوطني تفتتح الجولة الاولى للمفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة



رام الله - سمارت إندكس -  افتتحت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عوده اليوم الاربعاء، الجولة الاولى للمفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.
وأكدت الوزيرة خلال الافتتاح الذي جرى بحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواة واي،   على ان اطلاق مفاوضات التجارة الحرة مع  جمهورية الصين، يأتي تأكيداً على عمق علاقات الصداقة بين البلدين والروابط الاقتصادية والسياسية بينهما، وتماشياً مع توجهات القيادة الفلسطينية بتعزيز العلاقات السياسة والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، والتي ترجمتها اللقاءات والتفاهمات التي تمت بين الجانيبن الفلسطيني والصيني خلال الاعوام الثلاث الماضية، وانسجاما مع مبادرة الحزام والطريق، معربة تقديرها للجهود الصينية الهادفة إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني .
وأشارت الوزيرة الى ان الجولة التفاوضية هي من أهم مخرجات اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة التي عقدت في تموز الماضي في الصين، مؤكدة على ضرورة مراعاة الجانب الصيني لخصوصية  الاقتصاد الفلسطيني  نظرا لوجود عوائق يفرضها الاحتلال تحد من تدفق السلع والمنتجات الفلسطينية الى الاسواق الخارجية.
ولفتت الوزيرة عودة الى أهمية الاتفاقية في تفعيل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والصين كونها ستعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما بما يعود بالنفع على البلدين

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND