وفد حملة لأجل فلسطين برئاسة التميمي يلتقي قيادة اتحاد عمال تركيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

وفد حملة لأجل فلسطين برئاسة التميمي يلتقي قيادة اتحاد عمال تركيا



رام الله - سمارت اندكس
استقبل اتحاد عمال (حقي العمل) التركي، وفد مثل حملة (لأجل فلسطين) برئاسة احمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والسفير الدكتور فائد مصطفى و المنسق العام للحملة قاسم عواد، مدير عام دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية، والدكتور رمزي عودة، رئيس اللجنة الأكاديمية في الحملة، وعلي السنتريسي، رئيس اللجنة الإعلامية، وكوادر السفارة الفلسطينية في تركيا، المستشار عزمي ابو غزالة وحسام سرحان.

وكان في استقبال  نائب رئيس الاتحاد،  محمد علي كايابشي  ترحيبه بالوفد الفلسطيني، باسم رئيس الاتحاد السيد محمود ارسلان ، وسعادة النائب السابق،  رئيس لجنة التضامن النقابي،  حسين تانر فيردي ، ونواب الرئيس دولت سرت ، خليل جوكوتلي ، و الأمين العام إيدا أكبولوت.

واستهل   كايابشي ترحيبه بالترحم  على  الفلسطينيين  الذين فقدوا أرواحهم نتيجة الحصار الذي قام به الجيش الإسرائيلي القاتل في جنين ، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين ".

.

واضاف اننا  سنبقى مع فلسطين إلى الأبد ، جمهورية والشعب التركي ، والاتحادات والعمال ، وسنقف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني  حتى لو ظل العالم كله صامتًا وتجاهلهم ،منتقدا  الموقف الصامت للمجتمع الدولي تجاه إسرائيل ، التي تنتهك حقوق الإنسان، مؤكدا بأن الصالحين سيفوزون ، وليس القوي ، "نحن بالتأكيد على حق في هذه الحالة ، وليس لدينا شك في أننا سنكون الفائز. وتمنى  التوفيق والنجاح في جميع مساعي منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال كاياباشي ، "نجحت بلادنا في تنظيم  الانتخابات التاريخية في 28 مايو الماضي ،وأعتقد أن الشعب الفلسطيني كان الأكثر سعادة بنتائج الانتخابات في تركيا. ". 

من جانبه ، قال السفير الفلسطيني الدكتور فايد مصطفىان  علاقاتنا  مهمة للغاية مع اتحاد حقي العمل ، و شكلنا شراكة كاملة و نقدم احترامنا وحبنا إلى محمود ارسلان رئيس الاتحاد  ، وإلى سعادة حسين تانريفيردي ، رئيس لجنة  فلسطين  وإلى جميع النقابيين وقمنا بأنشطة معهم في العديد من المدن من أجل فلسطين والقدس والمسجد الأقصى ".

 

وقال  أحمد سعيد التميمي ، عضو المجلس التنفيذي لمنظمة التحرير الفلسطينية ، إن فلسطين تعاني تحت الاحتلال  البغيض  الذي لم يترك بشر ولا حجر ، مع استمرار ارتقاء العديد من الشهداء بشكل يكاد يكون يومي  ، وأن أنشطة التهويد مستمرة في فلسطين ، وقال: "إن العالم يتصرف بمكيالين،  وان  "أوروبا والولايات المتحدة تتصرفان بشكل مختلف عندما يتعلق الأمر بأوكرانيا ، وعندما يقع اللوم على إسرائيل ، فإن هذا العالم ذي المعايير المزدوجة لا يفعل شيئًا ويتجاهل الوضع".

وأكد التميمي ان نقابة حق العمل  فعالة ولها امتداد   ليس فقط في تركيا ولكن في جميع أنحاء العالم وأنها دائمًا مع فلسطين ، وقال التميمي: مطالبنا ان تصبح   فلسطين عضوا كاملا  في الأمم المتحدة ، وان يدعمنا في فضح ممارسات المحتل الاسرائيلي الذي يسعى الى انهاء وجودنا على ارضنا

واضاف التميمي ان  المسجد الأقصى هو مكاننا المقدس والأكثر عرضة للخطر، و يقوم المستوطنين بتدنيسه  كل يوم.، ومنذ عام 1967 ، قاموا بالتنقيب في هذه الأماكن لإثبات أنها ملكهم. ومع ذلك ، لم يعثروا على أي آثار حتى الآن ، فهذا المكان المقدس هو  للمسلمين. وقال "انه ليس مقدسا لاي  طرف اخر".

"

وأشار التميمي إلى ان  النقابة لديها هيكل نقابي كبير وقدرة تنظيمية ، وتكاد تكون قوية مثل الدولة ، مؤكدا  نحن " على ثقة من أنكم ستدعموننا  في الساحة الدولية. دفاعا  عن أرض فلسطين المقدسة وقضيتها ، وجميع عمليات الاحتلال انتهت عبر التاريخ ، وما زالت الأراضي الفلسطينية فقط تحت الاحتلال، نحن  مرتبطون  بأرضنا ولن نستسلم ولن نرحل ، وسنواصل حماية اراضينا ومقدساتنا".

من جانبه قال الدكتور رمزي عوده ، رئيس اللجنة الاكاديمية في حملة لاجل فلسطين ان هذا العام له طابع خاص لمناسبة مرور 75 عام النكبة ، ونامل من الجامعات حول العالم ان تقول كفى للاحتلال ، وقبول فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة ، داعيا للمشاركة الفاعلة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر القادم ، واصدار بيانات دعم وتاييد للحملة لاجل فلسطين.

 المنسق العام للحملة ، مدير عام  دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية قاسم عواد، اكد على اهمية دور النقابيين والاتحادات وتعاونها مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة السيد شاهر سعد وجهوده في الحملة لتغيير مواقف الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح القضية الفلسطينية في الامم المتحدةز

كما طالب عواد الاشقاء الاتراك بعمل مشترك تصاعدي ، في سبيل انهاء المعاناه التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والجريمه المنهجه والمستمره التي ترتكبها سلطات الاحتلال.

وأعربت نائب رئيس مجلس إدارة النقابة، دولت سرت ، والتي يزيد عدد اعضائها عن 210 الف عامل، اعربت عن سعادتها باستضافة الوفد في مقر وحيت الشعب الفلسطيني الذي  يقوم بواجب الدفاع  عن هذه القضية، مؤكدة انه وعبر التاريخ ، كانت القدس ملكا للمسلمين وستبقى كذلك. وانه سيسجل اننا كنقابة  ندافع عن القضية الفلسطينية ونعبر مرة أخرى عن وقوفنا إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني العادلة ".

اما  رئيس لجنة القدس في نقابة حق العمل ، رئيس النقابة  محمود أرسلان حصل على "نجمة الصداقة" من قبل الرئيس محمود عباس في عام 2022 ، وقال إن الميدالية تم تسليمها  من قبل الدكتور فائد مصطفى سفير فلسطين في تركيا وكانت شرف كبير لنا.

وذكر تانر يفردي أنه حصل على جائزة "شخصية العام في دعم القضية الفلسطينية" في 21 كانون الأول/ديسمبر 2019 من قبل مؤسسة سيدة الأرض ، وقال: "الأهم بالنسبة لنا هو أن تستعيد فلسطين حريتها وتحرير الاقصى من الاحتلال.

 


 

الأوسمة

تركيا  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND