وفد من UNDP وبلدية جباليا النزلة ينفذ جولة في سوق العودة لبحث إمكانية توريد طاقة شمسية للسوق | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وفد من UNDP وبلدية جباليا النزلة ينفذ جولة في سوق العودة لبحث إمكانية توريد طاقة شمسية للسوق



جباليا  - سمارت اندكس

نفذ وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبلدية جباليا النزلة جولة ميدانية في سوق العودة بمخيم جباليا للإطلاع على احتياجات السوق والسكان للكهرباء لبحث مدى إمكانية تنفيذ مشروع توريد طاقة شمسية في السوق.

  وضم الوفد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد الياباني هيروكين مارونو يرافقه م. ماجد غنام وم. أحمد النخالة، وأ. صالح سلمان نائب رئيس بلدية جباليا النزلة، ومدير دائرة المشاريع في البلدية م. عبدالله سمارة، ورئيس قسم الإنارة والكهرباء م. شادي عوكل، ورئيس قسم المشتريات أ. رائد صافي.

  وأجرى الوفد نقاشات مع عدد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية لمعاينة الأوضاع والحاجة للكهرباء ومكان وضع نظام الطاقة الشمسية ومدى ملائمته لإجراءات السلامة، فيما سيُطلع الوفد السفارة اليابانية في فلسطين على الأوضاع للموافقة وبدء تنفيذ المشروع.

   ورحب أ. صالح سلمان بالوفد، مؤكدًا أن كل العقبات أمام العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسفارة اليابانية في فلسطين ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين وكل الشركاء مذللة في سبيل تطوير الخدمة للرُّقي بالواقع المُعاش في مدينة جباليا.

  وقال: "إن البلدية على استعداد تام لتوفير المكان المناسب لتركيب ألواح الطاقة الشمسية بحيث تضمن سلامة المواطنين من التعرض لها، والطاقم الفني القادر على تشغيل النظام وصيانته ومتابعته بشكل دوري لاستمرار عمله".

  من جهته، أعرب الممثل الياباني عن سعادته من الجولة ومناقشة المواطنين حول احتياجاتهم واستعداد البلدية للعمل بكل جد لإنجاح المشروع، مُرحبا بالعمل مع البلدية وطواقمها للبدء في تنفيذ أعمال المشروع خلال الفترة المقبلة بعد موافقة السفارة اليابانية في فلسطين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND