وفد من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يختتم زيارة عمل لدولة فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وفد من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يختتم زيارة عمل لدولة فلسطين



رام الله -  سمارت اندكس
اختتم وفد من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، اليوم الثلاثاء، زيارة عمل رسمية لدولة فلسطين، استمرت خمسة أيام.

وضم الوفد، رئيس الهيئة محمد بن عبيد المزروعي، ومستشارها الاقتصادي العربي الحامدي، حيث اطلع الوفد على المشاريع التي تمولها الهيئة في عدة محافظات، بالإضافة إلى الاجتماع مع عدد من المؤسسات والفعاليات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي.

وفي ختام الزيارة، بحث الوفد مع وزير الزراعة رياض عطاري وطاقم الوزارة، آفاق التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة.

واستعرض المزروعي خلال اللقاء، منهجية عمل الهيئة ومجالات عملها وأبرز إنجازاتها، مشيرا إلى أن الزيارة نجحت بكل التفاصيل وخلقت انطباعا لدى الهيئة بأهمية توجيه مزيد من الدعم لدولة فلسطين، لما تتمتع به من أرضية خصبة للعمل والتطوير والاستثمار، وما شاهده الوفد من نتائج إيجابية لتمويلات الهيئة السابقة على القطاع الزراعي.

بدوره، وضع وزير الزراعة الوفد الزائر  في صورة إنجازات القطاع الزراعي وخطط وبرامج التطوير المستقبلية، مؤكدا أن فلسطين بحاجة إلى مزيد من الدعم والشراكات التي من شأنها أن تعطي القطاع الزراعي انطلاقة كبيرة نحو مزيد من الإسهامات في الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل وزيادة نسبة الصادرات وتقليل الواردات.

وجرت نقاشات موسّعة بين طاقم وزارة الزراعة والوفد الزائر، ركّزت على عديد من القضايا الاستراتيجية والفنية، التي يمكن أن تتحقق من خلال تبادل الأفكار والمعلومات والخبرات بين الهيئة والوزارة.

ودعا وزير الزراعة إلى تقديم الأفكار والمقترحات بالتنسيق مع القطاع الخاص وشركاء الوزارة، لإعداد مسودة تدخلات يمكن من خلالها بلورة برامج تطويرية واستثمارية يتم عكسها بإطار تعاون مشترك مع الهيئة العربية.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية، تأسست في عام 1976، وتُسهم في رأس مال 56 شركة ومشروعا، وتنتشر شركاتها في 12 دولة عربية، وبلغ إجمالي موجودات الهيئة نحو 1.3 مليار دولار أميركي حتى نهاية عام 2022.

وتتمتع شركات الهيئة القائمة وتلك قيد التأسيس بالكثير من الامتيازات، وذلك بفضل اتفاقيات التأسيس الموقّعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة عربية.

 

 

 


 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND