ولاية أميركية جديدة تنضم لحظر تطبيق تيك توك الشهير | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ولاية أميركية جديدة تنضم لحظر تطبيق تيك توك الشهير



أميركا - سمارت اندكس
حظرت ولاية نيويورك تطبيق تيك توك على الأجهزة المملوكة للحكومة، بدعوى وجود مخاوف أمنية، وانضمت إلى عدد من المدن والولايات الأميركية التي فرضت مثل هذه القيود على التطبيق الصيني.

وواجه تيك توك، الذي يستخدمه أكثر من 150 مليون أميركي ومملوك لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "بايت دانس"، دعوات متزايدة من المشرعين، لفرض حظر على مستوى البلاد، وسط مخاوف من نفوذ الحكومة الصينية عبره لمؤسسات أميركية حساسة، بحسب وكالة رويترز.

وقالت إدارة عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز، في بيان، إن تيك توك يشكل تهديداً أمنياً للشبكات التقنية بالمدينة".

ويتعين على وكالات المدينة إزالة التطبيق بغضون 30 يوماً، وسيفقد الموظفون إمكانية الوصول إلى التطبيق وموقعه الإلكتروني على الأجهزة والشبكات الحكومية.

وقال تيك توك: "إنه لم ولن يشارك، بيانات المستخدم الأميركي مع الحكومة الصينية، واتخذ تدابير جوهرية لحماية خصوصية وأمن المستخدمين".

وقال كبار مسؤولي الأمن الأميركيين، بمن فيهم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، ومدير وكالة المخابرات المركزية، ويليام بيرنز، إن تيك توك يشكل تهديداً.

وقال راي في مارس: "إن الحكومة الصينية قد تستخدم تيك توك للتحكم في البرامج الموجودة على ملايين الأجهزة للمستخدمين الأميركيين".

وسعى الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2020، إلى حظر التنزيلات الجديدة لتيك توك. لكن سلسلة من قرارات حكومة البلاد، حالت دون تفعيل الحظر حينها.

وقام العديد من الولايات والمدن الأميركية بتقييد التطبيق الشهير على الأجهزة الحكومية.

وأقرت ولاية مونتانا مؤخراً مشروع قانون يحظر تيك توك في جميع أنحاء الولاية، وهي قاعدة من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024، ويتم الطعن عليها قانوناً.

ووفق مسح جديد لرويترز أمس الأربعاء، ما يقرب من نصف البالغين الأميركيين يؤيدون حظر تيك توك.

 

 

الأوسمة

تيك توك أميركا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND