Palestine Development and Investment Ltd. PADICO - باديكو القابضة | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

Palestine Development and Investment Ltd. PADICO - باديكو القابضة

Palestine Development and Investment Ltd. PADICO - باديكو القابضة

اسم الشركة:
Palestine Development and Investment Ltd. PADICO - باديكو القابضة
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
رام الله
رقم الهاتف:
97022948222
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
97022948223
البريد الالكتروني:
PR@padico.com
الموقع الالكتروني:
https://www.padico.com/
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

Palestine Development and Investment Ltd. PADICO - باديكو القابضة

تأسست شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) في العام 1993 كشركة أجنبية مساهمة قابضة محدودة المسؤولية مسجلة في ليبيريا، بمبادرة عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب البارزين، بهدف المساهمة في بناء الاقتصاد الفلسطيني وتطويره، وذلك من خلال إقامة مشاريع تنموية في قطاعات اقتصادية حيوية.

يبلغ رأس مال الشركة 250 مليون سهم بقيمة اسمية دولار أمريكي للسهم الواحد، ويتم تداول أسهمها في بورصة فلسطين منذ العام 1997.

ارتفع عدد المساهمين في الشركة خلال السنوات الماضية تدريجياً؛ فمن 710 مساهم في العام 1998 إلى حوالي 7,810 مساهماً في العام 2016، وتضم قاعدة مساهمي باديكو القابضة مستثمرين من فلسطين والأردن إضافة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك الأسواق العالمية.

تؤمن باديكو القابضة بأهمية دورها ومساهمتها في بناء الاقتصاد الفلسطيني، لذا فهي تلتزم ومجموعة شركاتها ومؤسسيها ومساهميها بدورها الريادي في التنمية الاقتصادية في فلسطين، عبر تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاعات اقتصادية حيوية مختلفة، وخلق فرص عمل، وإطلاق المبادرات الاقتصادية الخلاقة وتنفيذها بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، والسعي إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين وتحفيزهم على الاستثمار في فلسطين.

كما تلتزم باديكو القابضة بدورها الأخلاقي والمجتمعي تجاه أسرة الشركة ومجتمعها المحلي على السواء، حيث تتمتع كشركة دولية بمنظومة من القيم والمبادئ وبمعايير الحوكمة وبالممارسات الإدارية الفضلى، وكشركة وطنية فهي تلتزم بمدونة للسلوك والأخلاق في كافة الممارسات والأنشطة، وتحرص على نشر معايير المواطنة الصالحة، والإخلاص في العمل، وتراعي تحسين بيئة العمل الداخلية، وتتبنى مشاريع استثمارية مسؤولة، كما تواصل التزامها بدعم المبادرات والمشاريع المجتمعية والتنموية.

تحقق باديكو القابضة رسالتها والتزامها بالمساعدة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال مجموعة من الشركات الفرعية والشركات التابعة التي تستثمر في القطاعات الرئيسية، والتي تتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة. وتشمل هذه القطاعات العقارات والاتصالات والسياحة والصناعة والزراعة والبيئة والخدمات المالية. في الغالب، تعتمد قدرة الشركة في زيادة الأرباح على أداء شركاتها التابعة والفرعية.

لقد أتاحت استراتيجية باديكو القابضة الاستثمارية، والتي تدور حول الاستثمار في القطاعات والمناطق المختلفة، أن تصبح شركة رائدة في مجال الاستثمار والتنمية في فلسطين.

تتميــز باديكو القابضة بكونها شركة استثمارية رائدة ذات توجه تنموي بعيد المدى، مما يضعها في موقع الريادة على الخارطة الاقتصادية في فلسطين، حيث برهنت الشركة خلال السنوات الماضية على قدرتهــا علــى الدخــول في مشــاريع اســتثمارية رياديــة كبيــرة الحجم وذات عائــد مضمــون. كما يتمتع أعضاء مجلس إدارتها بخبرة دولية في شتى القطاعات الاقتصادية وريادة الأعمال، مما أسهم في تعزيز رؤيتها وتوجهاتها ورسم استراتيجية مرنة تقوم على التنـوع في الاستثمار لضمان تحقيق عائـدات متراكمة تساند أهداف الاستدامة والمشاركة الفاعلة في التنمية على حد سواء.

وقـد أسـهمت الخطط الحكيمة لمجلس الإدارة في المحافظة علـى التوجـه الاستثماري للشـركة علـى الرغـم مـن كافـة التحديـات، حيـث تقـوم اسـتراتيجية باديكـو القابضـة علـى التنـوع الاستثماري، وهـو مـا مكـّن الشـركة مـن تحقيق عائـدات متواصلـة خلال السـنوات الماضية رغـم الظـروف الصعبة.

أخبار الشركة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND