الغرفة التجارية بغزة تستقبل وفداً من سيدات ورجال الأعمال بالمحافظات الشمالية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تستقبل وفداً من سيدات ورجال الأعمال بالمحافظات الشمالية



غزة –  سمارت اندكس

استقبلت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم وفداً من سيدات ورجال الأعمال من المحافظات الشمالية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وممثلي الغرف التجارية والمؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال في قطاع غزة.

وضم الوفد 50 سيدة ورجل أعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب عدد من الشخصيات الاعتبارية والأكاديميين، وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني، بمبادرة من رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة باديكو بشار مصري.

بدوره رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية م. عائد أبو رمضان بالوفد الزائر معرباً عن سعادته بالزيارة والتي تعكس الالتزام الراسخ بتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين محافظات الوطن الواحد، وتؤكد على مبدأ الشراكة الحقيقية في التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعبيرًا حيًا عن الرغبة المشتركة في فتح قنوات التواصل والتعاون، كونها خطوة إيجابية نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي في كافة محافظات الوطن.

وأشار أبو رمضان إلى التحديات التي يوجهها الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة من إغلاق مستمر للمعابر وتقيد لحركة الأفراد والبضائع بفعل الحصار المفروض على القطاع لما يزيد عن 17 عاماً ، علاوةً عن الارتفاع المستمر في تكاليف النقل والشحن التجاري الذي بات يثقل كاهل الشركات والمؤسسات، ويضيق على فرص التوظيف ويزيد من معدلات البطالة في صفوف الباحثين عن العمل والخريجين، إلى جانب مشكلة عدم توفير الكهرباء والتي أثرت سلبًا على كفاءة الإنتاج وتشغيل المصانع، داعياً للضرورة التفكير الإبداعي والمستدام لإيجاد حلاً لهذه التحديات.

وأضاف أبو رمضان أنه بالرغم من تلك التحديات ما زال تجارنا ورجال أعمالنا ومستثمرينا في قطاع غزة ينحتون في الصخر من أجل البقاء والاستثمار، واقتناص كافة الفرص الممكنة والمتاحة من أجل المحافظة على اقتصادنا الوطني، وهي مسؤولية دينية وطنية وأخلاقية ملتزمون بها، مشيداً بكافة المبادرات الهادفة الي الاستثمار والتنمية الاقتصادية بقطاع غزة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة باديكو ورجل الأعمال بشار مصري عن شكره للغرفة التجارية ومجلس إدارتها ولرجال الأعمال في قطاع غزة على حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكداً على أهمية الزيارة والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعرف على الواقع الاستثماري والتحديات التي يواجهها قطاع غزة، والرغبة في الاستثمار في قطاع غزة بالرغم من التحديدات والمعيقات المفروضة، والتشارك في تحمل المخاطر وصولاً لتنمية اقتصادية شاملة ومستدامة.

وشدد رئيس مجلس إدارة باديكو على ضرورة الاستمرار في تبادل الزيارات والوفود التجارية بين شطري الوطن والتعرف على كافة الفرص الاستثمارية الممكنة، معرباً عن شكره لكافة المشاركين في الزيارة من رجال أعمال ومستثمرين وأكاديميين ونخب اقتصادية ذات ثقل وتأثير على كافة المستويات.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والنقاشات بين المشاركين، إلى جانب النقاش الحر والمفتوح وتوطيد للعلاقات بين رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع غزة ورجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظات الشمالية.

يشار إلى أن الوفد قام بالعديد من الزيارات واللقاءات في قطاع غزة بهدف التعرف على الواقع الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏طاولة‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND