الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

اسم الشركة:
الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
شارع جبرا الأنقر- الطابق الثاني- عمارة صفد- الماصيون- رام الله
رقم الهاتف:
2960712-02
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
2960713-02
البريد الالكتروني:
info@apla.ps
الموقع الالكتروني:
apla.ps
متابعة الشركة على:

الأوسمة

نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية هو مؤسسة شبه حكومية غير ربحية تشكل إطارًا شاملًا يضم تحت رايته كافة الهيئات المحلية الفلسطينية ويعمل معها ومن أجلها لتمكينها من تقديم خدمات أفضل للمواطنين الفلسطينيين، من خلال الدفاع عن حقوق الهيئات المحلية، وتمثيلها على كافة الأصعدة الوطنية، الإقليمية والدولية، وقد تأسس الاتحاد بتاريخ 19 حزيران 1997 في القدس بموجب مرسوم رئاسي.

 

يكمن دور الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في تعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين الهيئات المحلية ونظيراتها الدولية، كما يعمل على تمثيل الهيئات المحلية والدفاع عنها باستخدام كافة وسائل وأدوات الضغط والمناصرة على السلطات المركزية والتشريعية ومزودي الخدمات لمساعدة الهيئات المحلية وإنصافها. إضافة إلى دوره في تطوير أداء الهيئات المحلية من خلال تسهيل تبادل المعلومات والخبرات فيما بينها لمساعدتها في مجالات معينة تساهم في تطوير أداء موظفيها.

 

تتألف الهيئة العامة للاتحاد من جميع الأعضاء المسددين لرسوم الاشتراك السنوية وتضم جميع الهيئات المحلية في فلسطين، وتشرف عليها الهيئة الإدارية للاتحاد المكونة من 47 عضوا منتخبا من قبل الهيئة العامة.

 

تعقد الهيئة الادارية اجتماعاً برئاسة رئيس الاتحاد أو نائبه/ته، مرة كل ستة أشهر. كما تعقد أحيانا اجتماعات خاصة، عند الضرورة، بناءً على دعوة من رئيس الاتحاد أو بناءً على طلب مقدم لرئيس الاتحاد، وموقَّع من قِبل ما لا يقل عن نصف أعضاء الهيئة الإدارية.  ويتم اتخاذ قرارات الهيئة الإدارية للاتحاد بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، ولا يجوز لأي عضو من أعضائها عدم حضور اجتماعاتها إلا بضرورة تقديم عذر قبل الاجتماع بيوم واحد على الأقل.

 

وأيضا، يتم إدارة الاتحاد من قبل هيئة تنفيذية مكونة من 25 عضوًا من رؤساء البلديات على النحو التالي: 17 عضوًا يمثلون مراكز المحافظات، وعضوين من محافظات الجنوب وستة أعضاء من المحافظات الشمالية (عضوين من المركز واثنين من الشمال واثنين من الجنوب).

 

 ويتم انتخاب الأعضاء من قبل الهيئة الإدارية لمدة عامين، في أول اجتماع لهم. وتتوزع المناصب داخل الهيئة التنفيذية كما يلي: (الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق).

 

رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية: عبدالكريم الزبيدي

نائب رئيس الاتحاد: حنا حنانيا

أمين الصندوق: محمود برهم

أمين السر: صالح عواد

المدير التنفيذي: م. عبد الله عناتي

 

يتم تمويل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية من خلال رسوم الاشتراكات السنوية للأعضاء، وريع الأموال المستثمرة من قبل المؤسسة، وأية إيرادات أو منح أو تبرعات مقدمة، وبدل إدارة وتنفيذ مشاريع في الهيئات المحلية إضافة إلى رسوم الخدمات التي يقدمها الاتحاد لأعضائه.

 

قد يكون تصميم جرافيكس لـ ‏‏‏مقايسة‏، و‏خريطة‏‏ و‏تحتوي على النص '‏APLA O الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية Authorities Local Association ©info@apla.ps www.ap www.apla.ps نحو سياسات مستجيبة للاحتياجات وشاملة للجميع‏'‏‏

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND