"شل" تخطط لبيع أعمال الطاقة المنزلية في بريطانيا وألمانيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

"شل" تخطط لبيع أعمال الطاقة المنزلية في بريطانيا وألمانيا



رام الله - سمارت اندكس

تخطط شركة شل لبيع أعمالها في مجال الطاقة المحلية في المملكة المتحدة وألمانيا، إلى شركة الطاقة البريطانية "Octopus Energy" كجزء من صفقة تتمكن فيها الشركتان من استكشاف شراكة في مجال شحن السيارات الكهربائية في ظل تراجع العائدات.
تفاصيل الصفقة

وبإتمام عملية الاستحواذ، من المرجح أن تصبح شركة "Octopus" والتي تملك نحو 6.5 مليون عميل، في المرتبة الثانية بعد شركة "Centrica's British Gas" التي لديها حوالي 7.5 مليون عميل تجزئة، بحسب رويترز.

وأوضحت الشركة في بيان أنه من المتوقع أن تكتمل الصفقة في الربع الرابع من عام 2023 بعد الموافقة التنظيمية.

ولم يتم الكشف على الفور عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن التقديرات تشير إلى قيمة بين 50-100 مليون دولار، كما وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لاستكشاف شراكة دولية محتملة بشأن شحن السيارات الكهربائية.

يذكر أن شركة "Octopus" استحوذت العام الماضي، على شركة Bulb المنافسة، والتي كانت واحدة من أكبر موردي الطاقة التي انهارت في عام 2021، بسبب ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء بالجملة.

تراجع عائدات شل

تواجه العائدات في قطاع بيع الطاقة بالتجزئة في بريطانيا ضغوطا على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث عانت الشركات من ارتفاع تكاليف بيع الطاقة بالجملة، والحد الأقصى للأسعار التي يمكن أن تفرضها على العملاء التي تفرضها هيئة تنظيم القطاع "Ofgem".

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل، ستيف هيل، إن الشركة ستركز على المشاريع والبلدان التي تعتقد أنها تستطيع تحقيق أكبر قيمة فيها.

وتوفر شركة "Shell Energy Retail Limited" في المملكة المتحدة، وشركة "Shell Energy Retail GmbH" في ألمانيا، خدمات توفير الغاز والطاقة والنطاق العريض للمنازل لحوالي مليوني عميل، وتعملان تحت العلامة التجارية Shell Energy.

الأوسمة

طاقة 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND