اجتماع فلسطيني أوروبي لبحث الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاقتصاد الفلسطيني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

اجتماع فلسطيني أوروبي لبحث الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاقتصاد الفلسطيني



رام الله - سمارت إندكس

أطلع وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي ، وفد من اللجنة الاوروبية و الاقتصادية والاجتماعية برئاسة كريستا شوينغ ، على الانتهاكات الاسرائيلية التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني.

 وأشار الوزير الى المعيقات المفروضة على حركة التجارة ومن ضمنها عدم السيطرة على المعابر بالاضافة الى منع الوصول الى المناطق المسماة( ج)  و الموارد الطبيعية و اجراءات الاحتلال الهادفة الى الحد من نمو القطاعات الانتاجية من خلال القيود على القائمة المزدوجة و العمالة الفلسطينية

وأوضح الوزير خلال اللقاء المشترك، الذي عقد بمقر الوزارة، حصيلة النتائج المحققة من البرامج والمشاريع التي تشرف عليها الوزارة و تدعمها مشيرا الى التطور الاقتصادي في بيئة الاعمال الاستثمارية و الاطار السياساتي للصناعة الوطنية و التعريف الموحد للمنشآت الصغيرة و المتوسطة و تعزيز مشاركة النساء الرياديات في سوق العمل.

وأكد الجانبان في نهاية اللقاء العمل على تضافر الجهود لتذليل المعيقات والعمل سوياً لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني و الوصول إلى الأسواق العالمية .

يذكر ان اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية تمثل مؤسسات المجتمع المدني و برلمانيين اوروبيين حيث  تتشكل من 329 عضوا من الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND