ازدياد عدد الشركات الأميركية المفلسة في 2023 لأعلى مستوى في عامين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

ازدياد عدد الشركات الأميركية المفلسة في 2023 لأعلى مستوى في عامين



أميركا - سمارت اندكس
جاوز عدد حالات إفلاس الشركات الأميركية حتى الآن في عام 2023 مثيله في عامي 2022 أو2021، حيث تواصل الشركات صراعها مع أسعار الفائدة المرتفعة وسوق العمل الضيق.

وسجلت "إس آند بي غلوبال ماركت إنتلجينس" 459 طلباً حتى 31 أغسطس، مقارنة بـ 373 لعام 2022 بأكمله و408 لعام 2021 بأكمله، ولا يزال هذا الرقم أقل بكثير من 639 المسجل في عام 2020، عندما أجبر الوباء العديد من الشركات على الدخول في الفصل 11.

وفي أغسطس 2023 وحده، تقدمت حوالي 57 شركة بطلبات للإفلاس، من بينها شركة "بروتيرا" (Proterra)  لتصنيع الحافلات والشاحنات الكهربائية ومقرها ولاية كاليفورنيا.

وتعد الشركة مورداً كبيراً للحافلات التي تخدم أنظمة النقل في جميع أنحاء البلاد، كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، وزار الرئيس جو بايدن مصنع الشركة في ولاية كارولينا الجنوبية في عام 2021، لتسليط الضوء على صانعي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إنها تتخذ إجراءات لفصل وحدات أعمالها "لزيادة إمكاناتها"، وتبيع الشركة الشاحنات الثقيلة والشاحنات الصغيرة والحافلات، ومعدات الطرق الوعرة في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

وكانت شركة النقل بالشاحنات "يلو كورب" (Yellow Corp) اسماً بارزاً آخر تم طرحه في أغسطس، وتم تسليط الضوء على القرض الفيدرالي الذي تلقته الشركة بقيمة 700 مليون دولار، خلال جائحة كوفيد-19.

وألقت الشركة التي يقع مقرها في ناشفيل بولاية تينيسي باللوم في إفلاسها على اتحاد International Brotherhood of Teamsters union ، الذي اتهمها بدوره بإهدار أموال خطة الإنقاذ.

الإفلاس بحسب القطاع والولاية

وحسب القطاع، شهدت الرعاية الصحية أكبر عدد من حالات الإفلاس لشهر أغسطس، لكنها تتخلف عن القطاع الاستهلاكي والصناعي منذ بداية العام حتى الآن، والعديد من حالات إفلاس الرعاية الصحية كانت "مستشفيات".

وشهد القطاع الاستهلاكي 57 طلباً حتى نهاية أغسطس، بينما شهد القطاع الصناعي 54 طلباً.

أما إحدى أكبر حالات الإفلاس فكانت حالة شركة "بيد باث آند بيوند" (Bed Bath & Beyond)، التي تقدمت بطلب للحصول على الفصل 11 في أبريل.

ولكن تم إحياء هذه الشركة جزئياً بواسطة شركة "أوفرستوك" (Overstock)، التي استحوذت على معظم الأصول، بما في ذلك اسم العلامة التجارية والملكية الفكرية والمنصة عبر الإنترنت. وأكملت "أوفرستوك" تغيير علامتها التجارية بإطلاق موقع "بيد باث آند بيوند" الجديد - bedbathandbeyond.com - في الولايات المتحدة في أوائل سبتمبر.

ومن الناحية الجغرافية، تم تقديم معظم حالات الإفلاس منذ عام 2010 في كاليفورنيا وتكساس ونيويورك، حيث سجلت كاليفورنيا 1195 حالة، تليها 973 حالة في تكساس و665 حالة في نيويورك.

 

 

الأوسمة

أميركا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND