البيرة: مبادرة من ملتقى الشراكة الشبابي لتسويق منتجات المزارعين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

البيرة: مبادرة من ملتقى الشراكة الشبابي لتسويق منتجات المزارعين



رام الله - سمارت إندكس

أطلق ملتقى الشراكة الشبابي فعاليات لعرض منتجات المزراعين من الشباب المتطوعين بالعودة إلى الأرض وذلك في ساحة مركز الفن الشعبي بمدينة البيرة.
ويقول حازم أبو هلال من ملتقى الشراكة الشبابي: نعمل مع مجموعة من المؤسسات من أندية ومؤسسات شبابية في الضفة وغزة ومع أهلنا في الداخل المحتل والشتات لتشجيع التعاونية الاقتصادية والتعاون بين الجنسين والعودة إلى الأرض.
وأوضح أبو هلال أن "هذه التعاونيات الشبابية تعمل بأسلوب الزراعة العضوية والهدف منها بناء نموذج اقتصادي بديل للنظام الاقتصادي السائد، وأقدم العديد من الشبان والشابات والذين يحملون شهادات علمية عالية على التغلب على البطالة من خلال العودة للأرض ولكن كانت المعاناة في البداية في التسويق إذ يعاني المزارع الفلسطيني من تسويق منتجاته بسبب إغراق السوق بالبضائع الإسرائيلية، ونحن هنا نقوم كل أسبوع بعرض منتجات زراعية لدعم هؤلاء المزارعين وتعزيز مبادرتهم".
وأضاف: هذا النموذج التعاوني ضروري ونحن بحاجة له في فلسطين من أجل بناء رأس مال اجتماعي وتقديم نموذج بديل عن العمل في السوق أو البضائع الإسرائيلية". 
ويقول عبد الله خويرة وهو طالب في جامعة بيرزيت: إن فكرة التعاونية تقوم على  العونة ويتم توطيد العلاقة بيننا وبين الأرض ونسعى إلى تحقيق نموذج اقتصادي واجتماعي حر غير مستهلك يبدأ من الفلاحة بالأرض.
وتقول لور أمين إن ملتقى الشراكة يوفر مبادرات عظيمة ومهمة لتنمية اقتصاد وطني ودعم المزارعين العاملين في الأرض، والذين يعتبرون خط الدفاع الأول وبديلا إلى المنتجات الزراعية التي تغرق السوق الفلسطيني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND