الحكم المحلي: مشروع لتأهيل الطرق بالتعاون مع 10 بلديات في القطاع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الحكم المحلي: مشروع لتأهيل الطرق بالتعاون مع 10 بلديات في القطاع



غزة - سمارت اندكس

قال مدير المشاريع في وزارة الحكم المحلي رام المصري، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع عشرة بلديات موزعة على القطاع، على مشروع تأهيل الطرق المدمرة والمتضررة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأوضح المصري  اليوم الأحد، أن المشروع بدعم وتمويل من الصليب الأحمر وهو مستمر للسنة الثالثة على التوالي، بحيث يتم توفير المواد اللازمة للعمل والأيدي العاملة، على أن تشرف البلديات على سير العمل.

وقال إن المشروع يستهدف عشرة من بلديات القطاع، هي الأكثر تضرراً من العدوان، حيث سيتم من خلال المشروع توفير المواد اللازمة للصيانة وتشغيل 67 من العمال والفنيين بالتعاون مع البلديات والصليب الأحمر والحكم المحلي.

وذكر أن المشروع يأتي في إطار سعي وزارة الحكم المحلي في مساعدة البلديات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل البلديات خاصة في الطرق التي يشكل عدم صيانتها اعاقات لحركة وتنقل المواطنين.

وأكد أن الهدف هو تعبيد الطرق المدمرة لتسهيل حركة المواطنين، وذلك في الأماكن التي تكون بها الحاجة فعلية للصيانة من أجل تمكين حركة المواطنين.

وبين المصري أن وزارة الحكم المحلي تعمل حالياً مع البلديات على حصر حاجاتها للصيانة، حيث سيتم من خلال مشروع الصليب الأحمر توفير 16 ألفا متر مربع من بلاط "الإنترلوك".

وأوضح أن دور وزارة الحكم المحلي، يكمن في توفير المواد اللازمة والعمال، والبلدية بدورها تقوم بعملية التشغيل والإِشراف، فهي على دراية أكبر بالأماكن التي تحتاج لأولوية الصيانة والتأهيل.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND