توقيع اتفاقية لتخفيض أتعاب ورسوم تدقيق المخططات الهندسية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

توقيع اتفاقية لتخفيض أتعاب ورسوم تدقيق المخططات الهندسية



غزة - سمارت اندكس

وقعت وزارة الحكم المحلي ونقابة المهندسين اتفاقية لتخفيض أتعاب ورسوم تدقيق المخططات الهندسية للمباني القائمة، حيث تنص الاتفاقية على تخفيض أتعاب المكاتب الهندسية ورسوم النقابة بنسبة (30%) على مخططات المباني القائمة وعلى رسوم شهادات التحمل وشهادات السلامة الإنشائية.

وجاءت هذه الاتفاقية في سياق التماشي مع التسهيلات التي أقرتها لجنة متابعة العمل الحكومي مؤخراً ،والتأكيد على الأدوار التكاملية من خلال الشراكة الفاعلة مع النقابات والمؤسسات والهيئات لخدمة المواطن

وقد وقع على الإتفاقية كل من م.سمير مطير وكيل وزراة الحكم المحلي، وأ.د.محمد عرفة نقيب المهندسين، وأ.د.يحيى السراج رئيس اتحاد البلديات، وم.زهير مدوخ رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية و رؤساء البلديات الكبرى.

بدوره، أكد م.سمير مطير أن وزارة الحكم المحلي تهدف إلى التسهيل على المواطنين من خلال الخدمات المقدمة عبر الهيئات المحلية في هذه المرحلة الصعبة وأنها تطمح للمزيد من التخفيض على ثمن الخدمات والتراخيص وتحسين جودة الخدمة.

فيما اوضح نقيب المهندسين أ.د.محمد عرفة استعداد النقابة للتعاون بشأن تسهيل الخدمات وتخفيض أتعاب المخططات قدر المستطاع، مضيفاً أن النقابة تقوم بتدقيق المخططات الهندسية بما يضمن ضبط الجودة والسلامة الإنشائية وتقليل التكلفة عند التنفيذ.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND