الدولار يصعد لذروة 3 أشهر بعد تلميحات باول بمواصلة رفع الفائدة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الدولار يصعد لذروة 3 أشهر بعد تلميحات باول بمواصلة رفع الفائدة



واشنطن - سمارت اندكس

وكالات: صعد الدولار لأعلى مستوى في نحو ثلاثة أشهر، أمس، بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الأميركي بمواصلة رفع الفائدة لاعادة التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2%.
وبحلول الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداؤ العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، بنسبة 0.4% إلى 104.32 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ أوائل حزيران الماضي.
ومقابل الشيكل، صرف الدولار بأكثر من 3.81 شيكل.
في المقابل، هبطت اسعار الذهب في التعاملات الفورية 11.57 دولار أو بنسبة 0.6%، إلى 1905.15 دولار للأوقية، ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 14.75 دولار أو بنسبة 0.76%، إلى 1932.35 دولار للأوقية.
ويقلل ارتفاع الدولار جاذبية الذهب، إذ ترتفع كلفة اقتناء المعدن الأصفر على حاملي العملات الأخرى.
وقال باول، أمس، إن البنك المركزي الأميركي مستعد "لزيادة أسعار الفائدة إذا لزم الأمر"، وسيواصل سياسته النقدية المتشددة، إلى أن يتحرك التضخم نحو الهدف المحدد وهو 2%.
وفي كلمته أمام الاجتماع السنوي لحكام البنوك المركزية في "جاكسون هول" بولاية وايومنغ، أكد باول أيضًا أن "خفض التضخم إلى 2% على نحو مستدام سيتطلب فترة من النمو الاقتصادي أدنى من الاتجاه السائد بالإضافة إلى تباطؤ سوق العمل"، الذي ما زال مشدودًا مع بقاء معدل البطالة منخفضا عند حوالى 3.6%.
ومنذ آذار 2022، رفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة الرئيسية 12 مرة من 0.25% لتبلغ حاليا 5.5%، في مسعى لكبح التضخم الذي بلغ ذروته عند 9.1% في حزيران 2022.

الأوسمة

واشنطن  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND