الرئيس التنفيذي لآبل يبيع أسهما بـ 88 مليون دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الرئيس التنفيذي لآبل يبيع أسهما بـ 88 مليون دولار



رام الله - سمارت اندكس
أجرى الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، أكبر عملية بيع أسهم منذ أكثر من عامين، بالتزامن مع ارتفاع القيمة السوقية لشركة التكنولوجيا الأميركية إلى 628 مليار دولار خلال العام الحالي، بحسب الإفصاحات المقدمة لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.
أكبر عملية بيع

وبحسب إفصاح مقدّم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، باع كوك 270 ألف سهم يوم الجمعة و241 ألف سهم يوم الاثنين، ويبلغ إجمالي قيمة الأسهم التي باعها نحو 88 مليون دولار من العائدات أو نحو 41.5 مليون دولار بعد الضرائب.

وتعتبر هذه أكبر شريحة من أسهم آبل يبيعها كوك منذ أغسطس 2021، عندما جمع 750 مليون دولار من العائدات قبل الضرائب.

ورغم البيع، ظلت حصة كوك الإجمالية في آبل كما هي تمامًا خلال الأسبوع الماضي بعد أن حصل على العدد نفسه من الأسهم بوصفه جزءًا من حزمة التعويضات السنوية الخاصة به، بحسب فوربس.

يمتلك كوك 3280052 سهمًا عاديًا في آبل، أي نحو 0.02% من جميع الأسهم القائمة، وهي حصة تبلغ قيمتها قرابة 565 مليون دولار.

وأوضحت آبل في إيداعات تنظيمية منفصلة أن مديريْن تنفيذييْن في الشركة، ديردري أوبراين وكاثرين آدامز، باعا أسهمًا مقدارها 11 مليون دولار كل منهما من أسهمهما في الشركة قبل الضرائب.

وتأتي عمليات البيع من قبل كوك ومطلعين آخرين بعد تراجع نادر لشركة آبل في سوق الأسهم، حيث تراجع سهم الشركة بنسبة 9% خلال فترة الانكماش الأوسع في سبتمبر، وهو أسوأ شهر له في عام 2023.

ورغم ذلك، تظل آبل أكثر الشركات قيمة في العالم برأسمال سوقي قدره 2.7 تريليون دولار، بزيادة قدرها 628 مليار دولار منذ بداية العام حتى الآن، على الرغم من أن الشركة سجلت انخفاضًا قدره 376 مليار دولار من أعلى تقييم لها على الإطلاق بلغ 3.1 تريليون دولار في يوليو.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND