الزراعة تؤكد سعيها لنشر وتعميم طريقة التعقيم الشمسي كبديل آمن في تعقيم التربة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الزراعة تؤكد سعيها لنشر وتعميم طريقة التعقيم الشمسي كبديل آمن في تعقيم التربة



غزة - سمارت اندكس

أقامت الادارة العامة للإرشاد وخدمات المزارعين بوازرة الزراعة

يوماً حقلياً حول الممارسات الصحيحة في إعداد، وتجهيز التربة للزراعة والتعقيم الشمسي للدفيئات الزراعية في منطقة المصدر بالمحافظة الوسطى.

يأتي ذلك ضمن سياسة الوزارة في توجيه الإنتاج الزراعي إلى الإنتاج الآمن وتقنين استخدام المعقمات الكيماوية.

بدوره، رحب م. أشرف أبوسويرح مدير دائر الإرشاد وخدمات المزارعين بالوسطى بالمزارعين والمشاركين في هذا اللقاء وأضح أن قرية المصدر تعتبر من المناطق الزراعية الرئيسية في المحافظة الوسطى حيث تقدر مساحة الدفيئات فيها بـ 400 دونم من أصل 1600دونم منشرة على مستوى المحافظة.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للإرشاد وخدمات المزارعين م. وائل ثابت بأن وزارة الزراعة تعمل في عدة اتجاهات من أجل النهوض بالقطاع الزراعي وخدمة المزارعين وتلبية احتياجات المواطنين بداء من توفير مدخلات الإنتاج الزراعي وضبطها ومراقبتها وصولاٌ إلى توفير المنتجات الزراعية الآمنة التي تناسب احتياجات المستهلك من حيث الكم والنوع في السوق المحلي، وأفاد أن تنفيذ هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة لتطبيق الممارسات الزراعية الآمنة التي تهدف للتقليل من استخدام المبيدات الزراعية بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية من وحدة المساحة وتوفير المنتجات الزراعية الآمنة.

وبدوره أفاد م. أحمد قاسم مدير دائرة الخضار والزهور والمحاصيل الحقلية أن هذا اللقاء واليوم الحقلي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستنفذها الإدارة العامة للإرشاد وخدمات المزارعين خلال شهر يونيو على مستوى محافظات قطاع غزة في إطار الإرشاد الزراعي المُوجه للمزارعين بناءاُ على المواسم الزراعية وطبيعة النشاط الزراعي وتجمعات المزارعين، وأفاد قاسم أن الفترة الحالية تمثل المرحلة الأساسية في عملية إعداد وتجهيز التربة والتي تسبق العروة الخريفية للزراعة التي تعتبر من العروات الرئيسية في الإنتاج الزراعي على مستوى قطاع غزة.

وقدم كلا من م. محمد قنديل و م. سمر أبو صفية من دائرة الخضار شرحاُ مفصلاً عن الممارسات الزراعية الصحيحة في اعداد وتجهيز التربة للزراعة والخطوات التي تمر بها عملية التعقيم الشمسي من الناحية النظرية والعملية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND