الزراعة تعقد ورشة عمل خاصة بمناقشة مسودة الخطة الإرشادية التشاركية2023-2026م. | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الزراعة تعقد ورشة عمل خاصة بمناقشة مسودة الخطة الإرشادية التشاركية2023-2026م.



غزة- سمارت اندكس

عقدت الإدارة العامة للإرشاد وخدمات المزارعين بمشاركة جميع الوحدات التنظيمية العاملة في وزارة الزراعة،ورشة عمل لمناقشة الخطة الإرشادية التشاركية 2023-2026م

بدوره،ورحب مدير عام الإرشاد وخدمات المزارعين م. وائل ثابت في بداية افتتاح الورشة،بالحضور مثنياً على الجهود المبذولة في خدمة المزارعين والقطاع الزراعي،ومشددا على أهمية الدور الذي يقوم به المرشدين الزراعيين في التواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الإرشاد الدوري لهم في سبيل تعزيز صمودهم وبقائهم على رأس القطاع الزراعي كقطاع اقتصادي مهم.

وأوضح ثابت أنه يُلقى على الإدارة العامة للإرشاد وخدمات المزارعين مسئولية العمل الإرشادي ومتابعة التحديث على الخطط الإرشادية بما يواكب التطور في العمل الإرشادي ويحقق خدمة إرشادية أمثل للمزارعين ويضمن الوصول إليهم في كافة أماكن تواجدهم، وفي هذا الإطار أفاد أنه تم اعداد مسودة الخطة الإرشادية التشاركية 2023-2026م لتكون نقطة البداية وحجر الأساس نحو تعزيز روح العمل الإرشادي التشاركي بين الوحدات التنظيمية في الوزارة و تحقيق الخدمة الإرشادية الأمثل والمتكاملة للمزارعين عبر توحيد الجهود والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في الوزارة.

كما أفاد أن الخطة تهدف إلى توجيه الإنتاج الزراعي إلى الإنتاج الآمن عبر توحيد الرسالة الإرشادية للوزارة وتعزيز نسبة الوصول للمزارعين بناء على قاعدة بيانات حقيقية وصحيحة.

بدورهما قدم كلا من م. أحمد قاسم و م. أماني الزيتونية شرحا مفصلا عن آلية ومنهجية إعداد الخطة وأهدافها وتقاطعات العمل والنماذج المقترحة ومحددات الوصول للشكل النهائي لها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND