الزراعة” و”الاقتصاد” تفتتحان باكورة إنتاج الصلصلة في شمال غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الزراعة” و”الاقتصاد” تفتتحان باكورة إنتاج الصلصلة في شمال غزة



غزة - سمارت اندكس

أجرى وكيل وزارة الزراعة د.أيمن اليازوري برفقة وكيل وزارة الاقتصاد م. عبد الفتاح الزريعي،صباح اليوم، جولة تفقدية لمقر شركة لاين فود”،” صابحة” شمال قطاع غزة

وخلال الجولة تم الاطلاع على باكورة إنتاج عصير الطماطم لعام 2023 في القطاع ، وذلك في إطار دعم المزارع الفلسطيني والمنتج الوطني،بحضور ممثلي اتحاد الصناعات الوطنية ،وجميعة رجال الأعمال،

وقال د. اليازوري إن هذه الزيارة لمصنع تعليب الطماطم جاءت من أجل دعم المنتج المحلي والمزارع الفلسطيني معاً، خاصة فيما يتعلق بمحصول الطماطم الاستراتيجي.

وأوضح أن قطاع غزة لديه فائض من محصول الطماطم؟ حيث يتم تحويل الفائض منه لعصير الطماطم حفاظاً على توازن السوق وعدم خسارة المزارعين، وإعادة التوازن لمنتج الطماطم.

وشدد اليازوري، أن وزارته لديها خطة واضحة تقوم على دعم كل المنتجات الوطنية،و توفرها في الأسواق بكميات مناسبة بما يتلاءم وقدرة المواطن الشرائية والجودة وبما يحقق هامشًا من الفائدة للمزارع، للاستمرار في الصمود والإنتاج.

واعتبر تشغيل المصنع في عصر البندورة “خطوة مهمة” تدعم المزارع الفلسطيني،و يوفر فرص عمل لكثير من العمال ويُخفف من البطالة .

وفي سياق اخر أجرى وكيل وزارة الزراعة زيارة تفقدية لهيئة الحدود و المعابر (معبر ايريز) شمال قطاع غزة،حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة اللواء فؤاد ابو بطيحان.

وتأتي الجولة التفقدية لليازوري بصحبة وكيل وزارة الاقتصاد م.عبد الفتاح الزريعي، ووفد مشترك من الوزارتين، للاطلاع على سير العمل في المعبر بعد توسعته وحجم العمل المبذول الذي تقوم به وزارة الداخلية وكافة الجهات المختصة هناك.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND