الشرطة: "استقبلنا العديد من شكاوى عمليات النصب والاحتيال الالكتروني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الشرطة: "استقبلنا العديد من شكاوى عمليات النصب والاحتيال الالكتروني



 رام الله - سمارت اندكس

قال مدير إدارة المظالم وحقوق الإنسان في الشرطة العميد رائد العامودي:" إننا ندفع بتجاه رفع حالة الوعي لدى مكونات المجتمع للحد من مخاطر الجريمة الإلكترونية، مضيفاً أن الشرطة تستقبل عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الشكاوى الخارجية لا سيما شكاوى الابتزاز الإلكتروني التي يتعرض لها المواطنين في الخارج".

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان " الجرائم الالكترونية.. المخاطر وسبل العلاج القانونية والمجتمعية" نُظمت بالاشتراك مع جمعية منتدى التواصل، بالشراكة مع مؤسسة أرض الانسان سويسرا، بحضور عدد من الممثلين عن المؤسسات المجتمعية.

بدورها قالت مدير إدارة الشرطة النسائية العميد د.ناريمين عدوان:" إننا استقبلنا العديد من شكاوى عمليات النصب والاحتيال الالكتروني وعالجنا العديد من القضايا الخاصة بالنساء بكل مهنية واقتدار".

ونوهت العميد د. عدوان إلى الاستخدام الأمن لوسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل الرقابة الأبوية في متابعة أبنائهم، إضافة إلى مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثير مخاطرها على الحياة الأسرية والزوجية.

وناقش المجتمعون خلال الورشة سبل رفع درجة الثقافة والوعي وتعزيز الثقة بين الأهل والأبناء، للحيلولة دون الوقوع في مخاطر الابتزاز الالكتروني.

وشدد المجتمعون خلال الورشة على ضرورة تظافر الجهود من قبل المؤسسات والمرافق المجتمعية مع الشرطة للعمل على تحقيق حالة السلم المجتمعي , وتفعيل المزيد من البرامج التوعوية في هذا الاتجاه, فضلاً عن زيادة حالة الوعي والتوجيه من قبل الأهالي تجاه أفراد الأسرة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND