الصين.. 4.93 تريليون دولار إيرادات التشغيل للشركات المقيدة بالبورصة خلال النصف الأول من العام الجاري | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين.. 4.93 تريليون دولار إيرادات التشغيل للشركات المقيدة بالبورصة خلال النصف الأول من العام الجاري



الصين - سمارت اندكس

سجلت الشركات المدرجة في البورصة الصينية من الفئة ايه نموا مطردا خلال النصف الأول من عام 2023.

وبحسب بيانات أصدرتها الجمعية الصينية للشركات العامة، فقد وصلت إيرادات التشغيل المجمعة للشركات المدرجة في البورصة إلى 35.39 تريليون يوان (حوالي 4.93 تريليون دولار أميركي) خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 1.61% على أساس سنوي.

وأعلنت الجمعية بأن صافي أرباحها بلغ 3.19 تريليون يوان، بانخفاض نسبته 3.38% عن العام السابق، نقلا عن البيانات المالية للنصف الأول لـ 5206 شركات مدرجة في سوق الأسهم من الفئة ايه.

وأوضحت البيانات أن الشركات المدرجة في البورصة بالبلاد حافظت على عمليات مطردة وواصلت تحسين هيكلها، بينما من المتوقع أن تتحسن آفاقها تدريجيا.

خفض الرسوم

وكانت قد خفضت الصين رسوم ضريبة الدمغة على تداولات الأسهم، لأول مرة منذ عام 2008، في محاولة كبيرة لاستعادة الثقة في ثاني أكبر سوق للأسهم في العالم.

وقد يؤدي يؤدي تخفيض الضريبة إلى صعود تلقائي في سوق الأسهم الصينية، التي تبلغ قيمتها 9.6 تريليون دولار، والتي تعتبر حساسة للغاية للتحولات السياسية التي تؤثر على سيولة السوق.

دعم السوق

وكشفت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين يوم 18 أغسطس، عن حزمة من المقترحات، بما في ذلك دعم إعادة شراء الأسهم، وتشجيع الاستثمار طويل الأجل، لدعم سوق الأوراق المالية في البلاد، البالغة قيمتها 11 تريليون دولار.

وقالت الهيئة: "إن استقرار سوق الأسهم يمثل أولوية، وبدون بيئة سوق مستقرة نسبياً، ليس هناك أساس لإنعاش السوق ورفع المعنويات".

 

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND