الصين تسعى لزيادة تسهيل الوصول لسوقها في قطاع الخدمات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين تسعى لزيادة تسهيل الوصول لسوقها في قطاع الخدمات



الصين  - سمارت اندكس

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، أن الصين ستعزز الوصول إلى سوقها في قطاع الخدمات وسط تعزيز التجارة في القطاع عبر الحدود.

وأضاف شي في كلمة عبر الفيديو خلال معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين أن الصين ستركز على توسيع السوق المحلية وزيادة الواردات من الخدمات عالية الجودة وإصلاح نظام البيانات الأساسي في البلاد.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع تراجع في نشاط التجارة الصينية في الأشهر الماضية، إذ يهدد ضعف الطلب آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما دفع كبار القيادات إلى طرح المزيد من الدعم في السياسة.

وقال شي إن الصين ستعزز التنمية المتكاملة للصناعات التحويلية المتطورة وقطاعات الخدمات الحديثة.

وكانت قد صدرة بيانات صينية الأسبوع الماضي كشفت عن استمرار انكماش قطاع التصنيع الصيني، حيث جاء للشهر الخامس على التوالي دون مستويات الحياد عند 50 نقطة.

وأظهر مسح رسمي عن انكماش نشاط الصناعات التحويلية في الصين للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، ما يؤدي لاستمرار الضغط على المسؤولين لتعزيز النمو الاقتصادي وسط طلب ضعيف في الداخل والخارج.

وأفاد المكتب الوطني للإحصاء بأن مؤشر مديري المشتريات الرسمي ارتفع إلى 49.7 من 49.3 في يوليو ، ليظل أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وجاءت القراءة أعلى من توقعات عند 49.4، ويقدم مؤشر مديري المشتريات أول دليل على أداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم في أغسطس

الأوسمة

الصين  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND