بعد عنبتا وعرب الرشايدة.. "سند" تختار "النويعمة" لبناء مطحنة إسمنت | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بعد عنبتا وعرب الرشايدة.. "سند" تختار "النويعمة" لبناء مطحنة إسمنت



رام الله - سمارت إندكس - حصلت شركة سند للموارد الإنشائية، على تراخيص حكومية وبلدية، لبناء مطحنة إسمنت في منطقة النويعمة بمحافظة أريحا والأغوار.
ولم تنجح مساعي "سند" منذ 4 أعوام للتوصل إلى مكان ملائم لبناء مطحنة الإسمنت، بعد اختيار منطقة في عنبتا قضاء طولكرم، ثم عرب الرشايدة قضاء بيت لحم، دفع لاحتجاجات المواطنين لأسباب بيئية.
ماهر المصري، عضو مجلس إدارة شركة سند للموارد الإنشائية، قاد، الإثنين، اجتماع الهيئة العامة للشركة نيابة عن رئيس مجلس الإدارة محمد مصطفى.
وقال المصري في عرض له، إن الشركة استطاعت الحصول على ترخيص كامل متكامل لبناء مطحنة الإسمنت في منطقة أريحا بالنعويمة.. "حصلنا كذلك على موافقة البلدية والبلديات المحيطة بها".
وأضاف: طرحنا عطاء لتسوية الأرض هناك.. وبدأنا بالفعل بأعمال التسوية، وطرح عطاء لبناء الإنشاءات المدنية، وخلال فترة قصيرة سنطرح عطاء لشراء ماكينات المطحنة.
في سياق متصل، كشف المصري عن قيام "سند" بفك ارتباطها مع شركة "نيشر" الإسرائيلية للإسمنت، بعد أن كانت تملك الحصة الأكبر من الإسمنت المباع فلسطينيا.
وذكر المصري: الآن نستورد الإسمنت من الأردن والسعودية وبدرجة أقل من تركيا، بينما الإسمنت المصري يورد لقطاع غزة.. لم ننه التعامل مع الإسمنت الإسرائيلي لكن هبطت وارداتنا منها لمستويات متدنية.
وزاد: نوعية الإسمنت المستوردة من الأردن والسعودية، لا تقل جودة عن نيشر، وهي في بعض الأنواع أفضل من نيشر.

 الاقتصادي - محمد عبدالله

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND