تراجع المبيعات يهبط بأرباح سند بنسبة 96.6% في 9 شهور | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

تراجع المبيعات يهبط بأرباح سند بنسبة 96.6% في 9 شهور



رام الله - سمارت إندكس

تراجع صافي أرباح شركة سند للموارد الإنشائية، بنسبة 96.6% في الشهور التسعة المنقضية من 2019 على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات الشركة التي تتبع صندوق الاستثمار، ونشرت على موقع بورصة فلسطين، أن صافي أرباحها بلغ حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، نحو 130.9 ألف دولار.

كان صافي ربح الشركة بلغ في الفترة المقابلة من العام الماضي 2018، نحو 3.88 ملايين دولار أمريكي.

يأتي هبوط الأرباح مدفوعا بتراجع إيرادات الشركة بنسبة 35% خلال الشهور التسعة الأولى 2019 إلى 89.5 مليون دولار، مقارنة مع 139.73 مليون دولار على أساس سنوي.

وبعد احتساب كلفة المبيعات، بلغ صافي إيرادات الشركة من عملياتها التشغيلية، نحو 6.4 ملايين دولار، نزولا من 10.32 ملايين دولار على أساس سنوي.

وسجلت الشركة ربحا من فروقات العملة، بقيمة مليون دولار، مقارنة مع خسارة بأكثر من 3 ملايين دولار في الفترة المناظرة من 2018.

وتأثرت الشركة سلبا بالمنافسة في السوق الفلسطينية، والذي ظهر واضحا في مبيعاتها خلال العامين الجاري والماضي، وأثر على نتائجها المالية.

خلال وقت سابق من العام الجاري، قال ماهر المصري، عضو مجلس إدارة شركة سند، في كلمة له خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة، إن المنافسة الكبيرة ودخول منافسين جدد للسوق الفلسطينية هي سبب تراجع الأرباح الحاد للشركة في 2018.

وأضاف المصري، إن المنافسة "أمر طبيعي لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني.. هناك منافسة شديدة من ناحية الأسعار، دفعت نحو خفض الأرباح بشكل متسارع".

وبحسب إفصاح سابق لـ "سند" لبورصة فلسطين، تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 89% في 2018 إلى 1.1 مليون دولار، نزولا من 10 ملايين دولار في 2017.

 

المصدر / الاقتصادي - محمد عبدالله 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND