بهدف وضع آلية تعاون فعالة لتعزيز مخرجات البحث العلمي .. اجتماع لكادري الارشاد والتنمية الريفية والمركز الوطني للبحوث الزراعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

بهدف وضع آلية تعاون فعالة لتعزيز مخرجات البحث العلمي .. اجتماع لكادري الارشاد والتنمية الريفية والمركز الوطني للبحوث الزراعية



رام الله - سمارت اندكس

في اطار التعاون المشترك بين توأم القطاع الزراعي(الارشاد الزراعي و البحث العلمي )،عقد اليوم،في مقر الارشاد الزراعي برام الله اجتماع ضم كادري الادارة العامة للارشاد و التنمية الريفية،و المركز الوطني للبحوث الزراعية.

ويهدف الاجتماع الى تعزيز الروابط المشتركة ووضع آلية تعاون فعالة لتعزيز مخرجات البحث العلمي في حل المشاكل و التحديات التي تواجه القطاع الزراعي و المزارعين.

وقد افتتح المهندس صلاح الدين البابا مدير عام الارشاد والتنمية الريفية الاجتماع مرحبا بالحضور ومشددا على أهمية هذا التعاون ودوره في مساعدة الطرفين في الوصول الى افضل الطرق في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي،ومشيرًا الى أهمية المرافق المختلفة والامكانات التي يمتلكها المركز الوطني من دوائر بحثية و محطات زراعية متنوعة وممتدة في ارجاء الوطن ومختبرات في غاية الاهمية لتغطية احتياجات الفحص و المطابقة للعديد من المنتجات و المدخلات الزراعية،و التي تساهم في حماية المزارع والمنتج الوطني و تساعد في تنظيم العمل وتطبيق الانظمة و التعليمات.

وبدوره شكر د .محمد ابو عيد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الزملاء في الارشاد على الاستضافة والاستجابة السريعة لعقد هذا الاجتماع الهام حيث يسعى المركز ضمن خطته الجديدة الى تعزيز مخرجات البحث العلمي بحيث تتناول القضايا الملحة التي تواجه المزارعين،مؤكدا انه سيتم الاخذ بتوصيات الاخوة المختصين في الارشاد في تحديث الاجندة وخطة العمل البحثية وإعادة ترتيب الاولويات حسب أهمية القضايا والتحديات الحاضرة.

و تم فتح باب النقاش أمام المختصين من الطرفين لعرض القضايا والاحتياجات والمشاكل ذات الاهمية في القطاعات المختلفة وترتيب الاولويات وتم وضع قائمة من الاولويات البحثية في مجالات الخضار و البستنة الشجرية و المحاصيل الحقلية و التنمية الريفية و تقنيات مابعد الحصاد والمجترات والدواجن والنحل و الدراسات الاقتصادية .

وفي الختام تم الاتفاق على الاستمرار في المزيد من التواصل بين المختصين لمراجعة وبلورة الاولويات و التباحث في المزيد من القضايا المهمة في كل مجال ومتابعة التوصيات المقترحة في الاجتماع إضافة الى الاتفاق على تنفيذ عدد من الانشطة المشتركة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND