تحذير من تداعيات كارثية لصفقة كريدي سويس ويو بي إس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

تحذير من تداعيات كارثية لصفقة كريدي سويس ويو بي إس



سويسرا - سمارت اندكس
حذرت مجموعة من الخبراء السويسريين، الحكومة من إمكانية تعرض أكبر بنك في البلاد "يو بي إس" UBS لأزمات مالية بعد إتمامه في 12 يونيو صفقة استحواذ رسميًا على كريدي سويس.
الاستعداد الجيد

حثت مجموعة الخبراء السلطات إلى الاستعداد عبر منح هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية FINMA مزيدًا من النفوذ، ومنحها سلطة فرض الغرامات على المخالفين وحق التدخل حال حدوث أزمات مصرفية.

وطالبوا في خطاب موجه إلى الحكومة بوجود تنسيق أفضل بين السلطات السويسرية، وتسهيل حصول البنوك على تمويل البنك المركزي، من خلال تخفيف القواعد المتعلقة بالضمان الذي يمكن تقديمه في المقابل، بحسب رويترز.

نفوذ قوي

أشار الخبراء في خطابهم إلى أن عملية الاستحواذ على بنك كريدي سويس منحت نفوذًا هائلًا لبنك يو بي إس، ما سيغير المشهد المصرفي في سويسرا بالكامل ويتطلب الاستعداد حال تعرضه للفشل.

ويمتلك البنكان، وهما من أكثر البنوك ذات الصلة بالتمويل العالمي من الناحية النظامية، أصولًا مجتمعة تصل إلى 140% من الناتج المحلي الإجمالي السويسري، في بلد يعتمد بقدر كبير على التمويل لاقتصاده.

بعد الاستحواذ، برزت مجموعة يو بي إس كأكبر بنك منفرد في سويسرا، ما نتج عنه مصرف سويسري كبير بميزانية قدرها 1.6 تريليون دولار بعد عملية إنقاذ مدعومة من الحكومة السويسرية.

وتعد تلك الصفقة المصرفية الأكبر منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

الأوسمة

سويسرا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND