ثالث أكبر اقتصاد بالعالم يترقب حزمة تدابير استثنائية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

ثالث أكبر اقتصاد بالعالم يترقب حزمة تدابير استثنائية



اليابان - سمارت اندكس
قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، إنه يسعى إلى وضع تدابير اقتصادية الشهر المقبل، وبناء عليها سوف يخطرحكومته بوضع موازنة إضافية.
تفاصيل الحزمة الاقتصادية

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كيشيدا للصحفيين اليوم الأربعاء، عقب تعديل وزاري قبيل انتخابات الحزب الحاكم العام المقبل.

ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء، أكد رئيس الوزراء الياباني أنه سوف يتخذ خطوات اقتصادية قوية، تشمل دعم الجازولين، كما أنه سوف يطبق مزيدا من السياسات الرامية إلى إلغاء سقف الأجور المرتفعة.

وأشار إلى أنه سوف يتخذ قرارا بشأن وضع تقويم سياسي لإعطاء الأولوية للتطبيق السريع للتدابير الاقتصادية.

وأضاف أنه سيعمل على أن تظل زيادة الأجور أعلى من الأسعار.

تعديل وزاري

وأجرى كيشيدا في قت سابق اليوم تعديلا وزاريا، حيث عين بصورة لم تسبق لها مثيل خمس وزيرات في محاولة لتعزيز شعبية حكومته المتدنية.

ويأمل كيشيدا أن يعزز التعديل الوزاري من شعبية إدارته، مما يمهد الطريق للحزب الديمقراطي الليبرالي للفوز في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أنه من بين 19 وزيرا، اختار 11 وجها جديدا، ولكنه أبقى على عدد من الوزراء الأساسيين للحفاظ على الاستقرار. وعين كيشيدا وزيرة العدل السابقة يوكو كاميكاوا في منصب وزيرة الخارجية.

نمو أقل من المتوقع

ومطلع الشهر الجاري، أظهرت أرقام حكومية نمو الاقتصاد الياباني بأقل من التقديرات الأولية في الربع الثاني وسط تراجع الأجور في يوليو، مما يلقي بظلال من الشك على توقعات البنك المركزي بأن الطلب المحلي القوي سيبقي البلاد على طريق التعافي.

وكشفت بيانات الناتج المحلي الإجمالي المعدلة تراجع الإنفاق الرأسمالي والاستهلاك الخاص في الفترة من أبريل إلى يونيو، مما يسلط الضوء على الحالة الهشة للاقتصاد الياباني، الذي يواجه بالفعل رياحا معاكسة من ضعف النمو الاقتصادي في أميركا والصين.

وأظهرت بيانات منفصلة أن الأجور الحقيقية المعدلة في ظل التضخم انخفضت في يوليو للشهر السادس عشر على التوالي، في علامة على أن الأسر ما زالت تشعر بوطأة ارتفاع الأسعار، مما ينذر بالسوء بالنسبة للاستهلاك.

 

الأوسمة

اليابان 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND