جامعة النجاح تخرج طلبة كليات العلوم الإنسانية والتربوية والقانون والشريعة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة النجاح تخرج طلبة كليات العلوم الإنسانية والتربوية والقانون والشريعة



نابلس - سمارت اندكس

احتفلت جامعة النجاح الوطنية، امس الخميس، بتخريج طلبة الفوج الثالث والأربعين، من كليات العلوم الإنسانية، والعلوم التربوية وإعداد المعلمين، والقانون، والشريعة.


وأُقيم الحفل في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد بحضور الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة، إلى جانب نوابه ومساعديه وأعضاء مجلس العمداء، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الكليات التي جرى تخريج طلبتها.


وبدأ الحفل الذي تولى عرافته الأستاذ محمد دقة عميد شؤون الطلبة بدخول موكب الخريجين، ثم موكب هيئة الجامعة، تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة، ثم قراءة آيات من الذكر الحكيم للطالب صهيب دويكات، تلاه أداء قسم الخريجين.


وألقى الأستاذ الدكتور زيد، كلمةً ترحم فيها على أرواح شهداء الوطن وقال: "هذا هو قدرنا في فلسطين، أن يمتزج الألم والفرح في آنٍ واحد.. فنحن نحزن للفقدان ونتمسك بالفرح، لأننا نؤمن بأننا شعب يستحق الحياة، وخير مثال على ذلك فرحتنا بنجاح أبنائنا من طلبة الثانوية العامة اليوم، وفرحتنا بكم وبتخرّج هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات من الفوج الثالث والأربعين تزامناً مع احتفالنا برأس السنة الهجريّة، والتي نتمنى أن تكون سنة خيرٍ وبركة علينا جميعاً، وأن يعيدها الله علينا وقد تحرر هذا الوطن".


وأضاف: "أننا نعيش في عالم يعجّ بالتّعقيدات والأزمات السياسيّة، والصحيّة، والتغيّر المناخي، وعدم المساواة الاجتماعيّة، والتسارع في التطورات التكنولوجية، خاصّةً تحديات الذكاء الاصطناعي، لكن تذكّروا أنّ في ظل هذه التحديات تكمن فرص الإبداع والابتكار والتقدّم، فبالرغم من هذه التحديات فإنّ عطاء جامعة النجاح الوطنيّة متواصلٌ منذ ما يزيد عن قرن من الزمان في مختلف المجالات ولم ولن يتوقف، وما زالت الجامعة شابةً في طموحاتها تفيض حيوية وعطاء، وتتقدّم في ساحات العلم والمعرفة، ومحافل العلماء، وتسير بخطى واثقة في تحقيق المزيد من الإنجازات".


وتحدث عن التطور المتسارع الذي تمر به الجامعة العريقة منذ نشأتها، حتى باتت اليوم صرحاً علمياً شامخاً شموخ عيبال وجرزيم، فقد أخذت الجامعة على عاتقها مسؤوليّة التعليم المتميّز، واستحداث البرامج الأكاديميّة الجديدة والعصريّة في كل عام، كافتتاح برامج دكتوراه "القانون العام"، وماجستير "دراسات في الحوكمة ومكافحة الفساد"، وماجستير "الشريعة الإسلامية والقانون الدولي والإنساني"، وماجستير "القياس والتقويم"، وغيرها من البرامج المتميّزة، حيث بلغ عدد البرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعة ما يزيد عن 220 برنامجا أكاديميا، منها 19 برنامج دكتوراه، و84 برنامج ماجستير.


وأشار إلى تميّز الجامعة بين جامعات العالم في التّصنيفات العالميّة على الرغم من محدوديّة مواردها، فهي الأولى فلسطينياً وفي مقدّمة جامعات الوطن العربي بل والعالم أيضاً في التصنيفات العالميّة المرموقة، حيث كانت ضمن أفضل 100-150 جامعة شابّة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز البريطاني أيضاً، وحصلت على 5 نجوم في تقييم QS للجامعات، وضمن أفضل الجامعات العالميّة في نفس التصنيف.


كما استطاعت الجامعة أن تقودَ اتحادِ الجامعاتِ المتوسطيّةِ (UNIMED) الذي يضمّ ما يزيد عن 150 جامعة من أكثر من 25 دولة حول العالم، كما وجه رسالة للخريجين بأهمية الحرص على قيم الابتكار، والمثابرة، والمسؤولية الأخلاقية، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.


وفي ختام الحفل جرى تسليم الشهادات للطلبة الخريجين، كما شاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة بتقديم فقرات فنية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND